الأحد 30/يونيو/2024

مخاوف صهيونية من تصعيد بالضفة الشهر الحالي

مخاوف صهيونية من تصعيد بالضفة الشهر الحالي

أفادت صحيفة “هآرتس” العبرية، بأن “قلقًا” يسود أوساط أجهزة الأمن التابعة للاحتلال من إمكانية حدوث تصعيد في الأوضاع الأمنية بالضفة الغربية والقدس خلال أيلول (سبتمبر) الحالي.

وقالت الصحيفة العبرية، اليوم الخميس، إن أجهزة الاستخبارات الصهيونية تصف شهر أيلول (سبتمبر) الحالي بأنه شهر حساس بما يتعلق بالعلاقات مع الفلسطينيين.

وادعت “هآرتس” أن أجهزة أمن السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية قد “قلصت” التنسيق الأمني مع “إسرائيل” بصورة من شأنها المس بالجهود لإحباط “الإرهاب” والعمليات الفلسطينية.

وزعمت بأنه “منذ أحداث الأقصى الأخيرة، فإن التنسيق الأمني ليس على حالته الطبيعية، وأنه نادرًا ما تعقد اجتماعات بين كبار الضباط الفلسطينيين والإسرائيليين”.

وتابعت: “يضاف إلى ذلك أن التوتر بين إسرائيل والأردن لم يهدأ، وأن عمان غاضبة على نتنياهو في أعقاب حادثة السفارة، وقتل حارسها مواطنين أردنيين، فيما استقبل نتنياهو هذا الحارس وكأنه بطل”.

وكشفت الصحيفة، أن الأردن يرجئ “أنشطة مشتركة مع إسرائيل”، بينما التقديرات الإسرائيلية تشير إلى أنه في حال اشتعال الوضع مجددًا في الحرم القدسي فإن “العائلة المالكة لن تسارع إلى التدخل والتوسط” لتهدئة الوضع.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات