الأحد 07/يوليو/2024

ديل بوترو يتغلب على فيدرر ويبلغ نصف النهائي لمواجهة نادال

ديل بوترو يتغلب على فيدرر ويبلغ نصف النهائي لمواجهة نادال

حرم الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو منافسه السويسري روجيه فيدرر من إحراز لقبه الكبير الثالث خلال العام الحالي، بعدما تغلب عليه الخميس، بثلاث مجموعات لواحدة، تفاصيلها  7-5 و3-6 و7-6 (10-8) و6-4، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة الولايات المتحدة لكرة المضرب (فلاشينغ ميدوز)، آخر البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام).

ليتبدد حلم فيدرر، “كوكب التنس” صاحب 19 لقبًا في بطولات (الغراند سلام) بإحراز لقب البطولة الأميركية بعد ظفره بلقبي أستراليا المفتوحة مطلع العام الحالي، وبطولة ويمبلدون في تموز/يوليو الماضي، علمًا بأنه لم يشارك في بطولة رولان غاروس.

وكان دل بوترو وضع حدا لسيطرة فيدرر على لقب فلاشينغ ميدوز من 2004 إلى 2008 بالفوز عليه في نهائي عام 2009، ومنذ ذلك التاريخ لم يتمكن السويسري من إحراز اللقب في نيويورك.

وبهذا الفوز حرم ديل بوترو  فيدرر من استعادة صدارة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين الذي سيبقى في حوزة الإسباني رافايل نادال، الذي بلغ نصف النهائي للمرة السادسة في البطولة الأميركية.

وسيلتقي ديل بوترو في نصف النهائي مع الإسباني رافايل نادال المصنف أول، بعدما تغلب في ربع النهائي بسهولة على الروسي أندري روبليف، بثلاث مجموعات دون رد بواقع 6-1 و6-2 و6-2.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات