الثلاثاء 01/أكتوبر/2024

الاحتلال يعتدي على المزارعين الفلسطينيين ويصادر معداتهم بالأغوار

الاحتلال يعتدي على المزارعين الفلسطينيين ويصادر معداتهم بالأغوار

قالت مصادر محلية، إن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت اليوم الأربعاء (6-9)، مناطق في الأغوار الشمالية، ولاحقت المزارعين، وصادرت معدات تُستخدم في ضخ المياه لأراضٍ فلسطينية زراعية.

وأفاد مسؤول ملف الاستيطان في الأغوار، معتز بشارات، بأن قوة من جيش الاحتلال يرافقها موظفون من لجنة “التنظيم والبناء”، اقتحموا منطقة “بردلا”، وفتشوا عن فتحات المياه وأغلقوها.

وأشار بشارات في تصريحات لـ “قدس برس”، إلى أن الاحتلال  صادر معدات للمزارعين يستخدمونها في ضخ المياه للشرب وري المزروعات.

ولفت إلى أن قوة من جيش الاحتلال لاحقت اليوم مجموعة من المزارعين خلال عملهم في أراضيهم الزراعية بمنطقة “الرأس الأحمر”، حيث احتجزتهم لبعض الوقت، قبل إخلاء سبيلهم بعد التحقيق معهم.

وبيّن بشارات، بأن الاحتلال يسعى من وراء هذه الاعتداءات للضغط على المزارعين وإجبارهم على ترك أراضيهم، وجعلها هدفًا سهلًا للمشاريع الاستيطانية.

تجدر الإشارة إلى أن مؤسسات دولية وإنسانية تعتبر استمرار الاحتلال باستهداف الفلسطينيين في منطقة الأغوار؛ سواء بالهدم أو الإخلاء بذريعة التدريبات العسكرية، استهدافًا للمنطقة وللضغط على سكانها لإخلائها، باعتبارها منطقة حيوية واستراتيجية على المستوى الزراعي والعسكري.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

3 شهداء و9 جرحى بعدوان إسرائيلي على دمشق

3 شهداء و9 جرحى بعدوان إسرائيلي على دمشق

دمشق - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد ثلاثة مدنيين وأصيب 9 - فجر الثلاثاء- في عدوان إسرائيلي استهدف عدداً من النقاط في العاصمة السورية. ونقلت وكالة...