الأحد 01/سبتمبر/2024

إغلاق ورشات حدادة وحملة اعتقالات في الضفة

إغلاق ورشات حدادة وحملة اعتقالات في الضفة

شنت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الأربعاء حملات دهم واعتقال في محافظات الضفة الغربية، اعتقلت خلالها 13 مواطناً وأفرجت عن آخرين بعد التحقيق معهم.

وأوضح مراسلو “المركز الفلسطيني للإعلام” أن قوات الاحتلال داهمت ورشات حدادة ومخارط، وفتشت منازل المواطنين بينهم أسرى محررون ونواب في المجلس التشريعي الفلسطيني، وصادرت  أموال ومراكب خاصة بهم.

وأفاد مراسلنا في محافظة طولكرم، أن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة وبلدات في القضاء، واعتقلت الشيخ عمار مناع والنائب في المجلس التشريعي عن حركة حماس عبد الرحمن زيدان وفتشت منازلهما واعتدت على ساكنيها، قبل الإفراج عنهما فجر اليوم بعد التحقيق معهما.

وأوضح أن قوات الاحتلال اعتقلت الأستاذ نافذ أبو عبيد من الحي الجنوبي في طولكرم، وحققت معه لساعات قبل أن تفرج عنه في وقت مبكر من صباح اليوم.

وفي محافظة جنين، اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني بلدة عرابة وداهمت مخارط وورشات حدادة وصادرت محتوياتها.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن جنود الاحتلال انتشروا في منطقة المنتزه في البلدة، وقرب مقر البلدية وعلى الدوار الرئيسي ونصبوا كمائن، وشرعوا باقتحام مخارط وورش الحدادة ومداهمة منازل المواطنين والتحقيق معهم.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن العشرات من جنود الاحتلال طوقوا منزل المواطن مصطفى العارضة وسط عرابة، واعتدوا على أفراد أسرته، وعزلوهم لأربع ساعات في غرفة واحدة.

وأفادت بمداهمة الجنود لورشة حدادة ومخرطة تعود ملكيتها للمواطن العارضة، وصادروا محتوياتها والتي شملت مخرطتين ومعدات لحام.

وأضافت أن الجنود أخبروه بأن الورشة والمخرطة مغلقتان حتى إشعار آخر بأمر من جيش الاحتلال.

وفي مدينة نابلس شمال الضفة المحتلة، أفاد شهود عيان لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” أن عشرات الجيبات وناقلات الجنود وشاحنات الاعتقال اقتحمت مدينة نابلس وانتشرت في محيط البلدة القديمة، واعتقلت شابا بعد مداهمة منزله.

وأوضح مراسلنا أن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال  أثناء اعتقالها الشاب إسلام بلال المصري يقطن مع عائلته في عمارة المصري بحارة الشيخ مسلم في البلدة القديمة.

وأضاف أن المواجهات العنيفة اندلعت في محيط البلدة القديمة، وتركزت في منطقة السوق الشرقي وخلة العامود وحي رأس العين، رشق خلالها عشرات الشبان قوات الاحتلال بالحجارة، وألقوا باتجاههم الزجاجات الحارقة، فيا أطلق الجنود الرصاص المطاطي وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

وفي قلقيلية شمال الضفة، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم ثلاثة مواطنين خلال مداهمات في بلدة جيوش شرق المدينة، فيما نصبت حواجز على مداخل بلدة عزون المجاورة.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن جنود الاحتلال أغلقوا الطريق بين جيوس وعزون ، كما انتشروا على بوابة عزون وعرقلوا حركة الدخول لساعات.

وأشارت إلى أن جنود الاحتلال نفذوا حملات دهم وتفتيش في منازل بلدة جيوس واعتقلوا ثلاثة شبان هم : فؤاد نعيم بيضة، وعبادة محمد شماسنة، ويحيى علي نوفل.

وذكر بيان لجيش الاحتلال الصهيوني أنه اعتقل  13 مواطنًا عرف منهم من محافظة الخليل منجد الجنيدي، والأسير المحرر محمد عبيد، والحاج محمد موسى الرجوب، والذي اعتقل الليلة الماضية أثناء عودته من الحج على معبر الكرامة.

وفي محافظة رام الله، ذكر البيان اعتقال: يوسف عوض الطبال، وأيسر معروف، وثابت معروف، ومحمد يوسف.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات