الإثنين 08/يوليو/2024

انتصارات لإسبانيا وإيطاليا وتركيا وصربيا في تصفيات المونديال

انتصارات لإسبانيا وإيطاليا وتركيا وصربيا في تصفيات المونديال

سحق منتخب إسبانيا لكرة القدم مضيفه منتخب ليختنشتاين بثمانية أهداف دون رد، الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثامنة للمجموعة السابعة، من التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم (روسيا 2018).

وسجل أهداف مصارعي الثيران، سيرخيو راموس في الدقيقة 3، وألفارو موراتا في الدقيقتين 15 و54، وماريانو إيسكو في الدقيقة 16، ودافيد سيلفا في الدقيقة 39، وإياغو اسباس في الدقيقتين 51 و63، وماكسيمليان غوبيل في الدقيقة 89 (بالخطأ في مرماه).

ولحساب المجموعة ذاتها، تغلب منتخب إيطاليا على الكيان الصهيوني 1-0، بهدف شيرو إيموبيلي في الدقيقة 53، وتعادل منتخب مقدونيا مع منتخب ألبانيا 1-1.

وبهذه النتائج، تصدرت إسبانيا المجموعة ب 22 نقطة، ثم إيطاليا 19 نقطة، يليها ألبانيا 13 نقطة، ثم الكيان الصهيوني 9 نقاط، ثم مقدونيا 7 نقاط، وبقيت ليختشتاين بدون نقاط.

وضمن منافسات الجولة الثامنة للمجموعة التاسعة، تغلب منتخب تركيا على ضيفه منتخب كرواتيا بهدف نظيف، سجله جينك توسن في الدقيقة 75، كما فاز منتخب أيسلندا على ضيفه منتخب أوكرانيا 2-0، وتغلب منتخب فنلندا على مضيفه منتخب كوسوفو 1-0.

وبهذه النتائج، بقيت كرواتيا في الصدارة رغم الخسارة ب 16 نقطة، بفارق الأهداف عن أيسلندا الثانية، ثم تركيا في المركز الثالث ب 14 نقطة، بفارق الأهداف عن أوكرانيا الرابعة، وحلت فنلندا في المركز الخامس ب 7 نقاط، وبقيت كوسوفو بنقطة يتيمة.

ولحساب الجولة الثامنة من المجموعة الرابعة، تغلب منتخب صربيا على مضيفه منتخب جمهورية إيرلندا بهدف نظيف، سجله أليكسندار كولاروف في الدقيقة 55، كما فازت ويلز على مولدوفا 2-0، وتعادلت النمسا مع جورجيا 1-1.

لتستمر صربيا في صدارة المجموعة ب 19 نقطة، ثم ويلز 14 نقطة، يليها إيرلندا 13 نقطة، ثم النمسا 9 نقاط، وحلت في المركز الخامس جورجيا ب 5 نقاط، وتذيلت مولدوفا المجموعة بنقطتين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات