الإثنين 08/يوليو/2024

تصفيات المونديال..انتصارات لألمانيا وإنجلترا وبولندا

تصفيات المونديال..انتصارات لألمانيا وإنجلترا وبولندا

سحق منتخب ألمانيا لكرة القدم ضيفه منتخب النرويج بستة أهداف دون رد، الاثنين، ضمن منافسات الجولة الثامنة للمجموعة الثالثة، من التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم (روسيا 2018).

وسجل أهداف ألمانيا، مسعود أوزيل في الدقيقة 10، وجوليان دراكسلر في الدقيقة 17، وتيمو ويرنر في الدقيقتين 21 و40، وليون غورتيسكا في الدقيقة 50، وماريو غوميز في الدقيقة 79.

ولحساب المجموعة ذاتها، فاز منتخب إذربيجان على منتخب سان مارينو 5-1، ومنتخب إيرلندا الشمالية على منتخب التشيك 2-0.

وبهذه النتائج، تصدرت ألمانيا المجموعة بـ 24 نقطة، يليها إيرلندا الشمالية 19 نقطة، ثم إذربيجان 10 نقاط، ثم التشيك 9 نقاط، ثم النرويج ب 7 نقاط، وتذيلت سان مارينو المجموعة بدون نقاط.

وضمن منافسات الجولة الثامنة للمجموعة السادسة، فاز منتخب إنجلترا على ضيفه منتخب سلوفاكيا بهدفين لهدف.

وسجل هدفي منتخب الأسود الثلاثة، جون إيفنز في الدقيقة 28، وماركوس راشفورد في الدقيقة 59، بينما سجل هدف الضيوف الوحيد ستناسلاف لوبيتكا في الدقيقة 3.

ولحساب المجموعة ذاتها، فاز منتخب سلوفينيا على منتخب  ليتوانيا 4-0، ومنتخب إسكتلندا على منتخب مالطة 2-0.

وبهذه النتائج، تصدر منتخب إنجلترا المجموعة ب 20 نقطة، يليه منتخب سلوفاكيا ب 15 نقطة، ثم منتخب سلوفينيا ثالثًا ب 14 نقطة، بفارق الأهداف عن منتخب إسكتلندا الرابع، ثم منتخب ليتوانيا ب 5 نقاط، وبقي منتخب مالطة في المركز الأخير بدون نقاط.

وضمن منافسات الجولة الثامنة للمجموعة الخامسة، فاز منتخب بولندا على ضيفه منتخب كازاخستان بثلاثية نظيفة.

وسجل أهداف أصحاب الأرض، أركاديوش ميليك في الدقيقة 11، وكاميل غليك في الدقيقة 74، وروبيرت ليفاندوفيسكي في الدقيقة 86 (من ضربة جزاء).

ولحساب المجموعة ذاتها، فاز منتخب الدانمارك على منتخب أرمينيا 4-1، والجبل الأسود على رومانيا 1-0.

وبهذه النتئج، تصدرت بولندا المجموعة ب 19 نقطة، يليها الدانمارك ب 16 نقطة، بفارق الأهداف عن الجبل الأسود الثالث، ثم رومانيا ب 9 نقاط، يليها أرمينيا 6 نقاط، وظلت كازاخستان بنقطتين في المركز الأخير.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات