الجمعة 05/يوليو/2024

كوريا الشمالية تعلن تطوير سلاح نووي جديد

كوريا الشمالية تعلن تطوير سلاح نووي جديد

أعلنت كوريا الشمالية، اليوم الأحد، عن تطويرها لسلاح نووي جديد قالت إنه “قنبلة هيدروجينية” يمكن تثبيتها على صاروخ باليستي عابر للقارات.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية، أن زعيم البلاد كيم جونغ أون قام بزيارة العلماء في معهد السلاح النووي حيث قام “بتوجيه العمل نحو التسلح النووي”.

وقالت الوكالة في بيان لها “إن المعهد نجح مؤخرا في صنع سلاح نووي أكثر تقدما حيث شاهد كيم كونغ أون قنبلة هيدروجينية يتم تحميلها على رأس صاروخي باليستي عابر للقارات”.

ونشرت الوكالة صورا للزعيم الكوري الشمالي وهو يتفقد السلاح الذي وصفته بأنه “سلاح نووي متعدد الوظائف له قدرة تدميرية هائلة”.

وأضافت “العلماء قاموا بتحسين أدائهم الفني على مستوى عال جدا على أساس النجاحات الباهرة التي تحققت في أول اختبار للقنبلة الهيدروجينية التي يمكن تفجيرها على ارتفاعات عالية في هجوم النبض الكهرومغناطيسي القوي EMP”.

ويقول خبراء دوليون إن كوريا الشمالية حققت تقدما في برنامجها النووي، دون التأكد من أنها تمكنت من تطوير سلاح نووي صغير يمكن حمله على صاورخ باليستي.

وفي كانون ثاني/ يناير 2016، أجرت كوريا الشمالية تجربتها النووية الرابعة، التي ادعت بيونغ يانغ أنها اختبار ناجح لقنبلة هيدروجينية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

7 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

7 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام استشهد 7 شبان فلسطينيين، صباح اليوم الجمعة، جراء قصف إسرائيلي بطائرةٍ مسيرة استهدف مجموعة من الشبّان في مخيم جنين...