الأحد 06/أكتوبر/2024

أردوغان: موافقة واشنطن على لائحة اتهام ضدنا فضيحة

أردوغان: موافقة واشنطن على لائحة اتهام ضدنا فضيحة

وصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الجمعة، موافقة المدعي العام في المحكمة العليا بواشنطن، على لائحة اتهام متحيزة، بخصوص الأحداث التي وقعت في 16 أيار (مايو) أمام سفارة بلاده في واشنطن، بالفضيحة.

ولدى لقائه بعدد من الصحفيين عقب خروجه من صلاة عيد الأضحى في مسجد علي بن أبي طالب في مدينة إسطنبول، أوضح أردوغان أنّ السلطات الأمريكية مسؤولة عن توفير الحماية للمسؤولين الذين يزورون الأمم المتحدة، مشيراً إلى أنّ تقاعس السلطات الأمريكية عن توفير الحماية، دفع حراسه إلى القيام بواجبهم.

وأضاف: “هذه التطورات في الولايات المتحدة ليست جيدة؛ فالأخيرة أضحت بلدا تحظى فيه منظمة غولن الإرهابية بالحماية، وتحولت إلى بلد تكاد منظمة “بي كا كا” الإرهابية الانفصالية تحظى فيه بنفس الحماية، وأمام كل هذه التطورات أجد صعوبة في فهم ماذا تريد الولايات المتحدة فعله”.

وحول الأحداث التي تشهدها البلدان العربية والمنطقة، قال أردوغان: “للأسف العالم الإسلامي يستقبل عيد الأضحى المبارك بحزن من جهة الاشتباكات الحاصلة في سوريا والعراق وأراكان.

في غضون ذلك، أكّد أردوغان أنّ بلاده تواصل مساعيها الدبلوماسية لوقف المجازر التي تحصل ضدّ المسلمين في ميانمار، منتقدا في هذا السياق صمت المجتمع الدولي وعجزه عن فعل أي شيء لحماية المظلومين في أراكان.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات