الأربعاء 26/يونيو/2024

السماقية .. الطبق الذهبي يزين موائد العيد في فلسطين

السماقية .. الطبق الذهبي يزين موائد العيد في فلسطين

مع صباح أول أيام عيد الأضحى المبارك، تسارع ربات البيوت والأمهات الفلسطينيات، في إنجاز “المائدة الذهبية” والطبق المفضل للموائد الفلسطينية بقطاع غزة في الأعياد. 

وتتزين الموائد بالطبق الشهي ذي الطعم اللذيذ “السماقية”، ضمن الأطباق التي يشتهر بها قطاع غزة، وأبرزها في العيد أيضاً سمك “الفسيخ” رغم وجود الأضاحي. 

“المركز الفلسطيني للإعلام” يعرض لكم طبق السماقية من أحد البيوت في غزة، والتي تعودت على إعدادها في كل عيد ومناسبات الأفراح. 

وعن مكونات “السماقية”، تقول أم أحمد: إنها تتكون من نبات “السلق” و”السماق”، ثم توضع في مياه مغلية، لتسكب بعدها على السلق المسلوق. 

وتضيف أن مكوناتها الكاملة هي “اللحوم المقطعة بشكل صغير، سماق حب، بصل، سلق، ثوم، فلفل حار، جرادة، دقيق، طحينة حمراء، زيت زيتون، ملح”.

وأدى ضعف الإقبال على الأضاحي هذا العيد، إلى زيادة إعداد هذا الأكلة المميزة، بفعل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشها قطاع غزة. 

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...