الجمعة 27/سبتمبر/2024

الاحتلال يعتقل 9 فلسطينيين من الضفة الغربية

الاحتلال يعتقل 9 فلسطينيين من الضفة الغربية

اعتقل جيش الاحتلال الصهيوني فجر الأحد تسعة مواطنين فلسطينيين من الضفة الغربية بعد اقتحام منازلهم وتفتيشها.

وذكر تقرير لجيش الاحتلال أن قواته اعتقلت تسعة مواطنين ممن يصفهم بـ”المطلوبين”، بدعوى ممارسة نشاطات تتعلق بالمقاومة الشعبية ضد جيش الاحتلال ومستوطنيه.

وبين التقرير أن الاعتقالات طالت شابين من بلدة حوسان (قضاء بيت لحم)، واثنين من بني نعيم (قضاء الخليل)، ومعتقل من مدينة الخليل، وأربعة معتقلين من قرية الزبيدات (قضاء اريحا).

وذكرت “قدس برس” أن جيش الاحتلال داهم عدد من البلدت والقرى في الخليل وبيت لحم واعتقل كلا من محمد عيسى حمامرة وسند حمامرة من بلدة حوسان غرب بيت لحم، والشاب براء دوفش من الخليل، والشابين هاني الخضور واحمد طرايرة من بلدة بني نعيم شرق الخليل.

 

وداهمت عدة دوريات للاحتلال منتصف الليلة الفائتة بلدة سبسطية شمال نابلس، وتمركزت لأكثر من ساعة في المنطقة الأثرية بالبلدة.

وأفاد محمود عازم أحد سكان البلدة أن الاقتحام تم بنحو أربع دوريات عسكرية، إضافة إلى شاحنة مخصصة للاعتقالات، وأنزل العلم الفلسطيني من السارية العليا في منطقة الأعمدة والبيادر.

يشار إلى أن بلدة سبسطية تتعرض لمداهمات متكررة أسبوعياً، بهدف تعكير مزاج المواطنين والسائحين، ومحاولة تهويد المنطقة الأثرية.

 

كما داهمت قوات الاحتلال الصهيوني عدة مناطق في محافظة الخليل وقامت باعتقال ثلاثة شبان فلسطينيين.

وأفاد مراسلنا أن قوات الاحتلال الصهيوني اقتحمت فجر اليوم الأحد مدينة الخليل وتوجهت سياراته وحاملات الجند إلى منطقة الجلدة خلف ديوان آل مجاهد.

وجرى مداهمة منزل الحاج رسمي عارف دوفش والد الشهيدين القساميين طارق وجهاد دوفش حيث عاثوا في منزله فسادا وقاموا ببعثرة أثاثه وأجهزته الكهربائية ومن ثم تم اعتقال نجله براء ونقله إلى جهة غير معروفة.

على ذات الصعيد اقتحمت قوات الاحتلال منطقة البركة وحارة الخضور في بلدة بني نعيم شرقي الخليل وقامت بتفتيش عدد من المنازل واعتقال كل من: هاني عبد الوهاب الخضور 17 عاما وأحمد نافز الطرايرة 22 عاما وتم تكبيلهم ونقلهم لجهة غير معروفة.

 وداهمت قوات الاحتلال أيضا مدينة يطا جنوبي الخليل وقامت باقتحام عدد من الأحياء عرف منها منطقة البركة ونويجع والسهل ورافق قوات الجيش الاحتلال سيارات مدنية تحمل قوات خاصة، وقاموا بتفتيش عدد من المنازل والحوانيت والمسجد القديم ولم يبلغ عن اعتقالات.

وفي وقت لاحق، أقامت سلطات الاحتلال الصهيوني حاجزا عسكريا طارئا في وادي سعير شمال الخليل وقامت باعتقال شاب.

وأفاد مراسلنا أن قوات الاحتلال الصهيوني نصبت حاجزا مشددا بالقرب من البرج العسكري الدائم في المنطقة وقامت بتفتيش السيارات القادمة والخارجة والتدقيق في الهويات، وإنزال الأمتعة من بعض السيارات وتفتيشها.

وقامت باعتقال الشاب سعدي خليل شلالدة 21 عاما وقامت بتكبيله وتغميض عينيه ونقله إلى جهة غير معروفة.

فيما احتجزت قوات الاحتلال السيارة العمومي التي كانت تقله وتم إنزال جميع الركاب من داخلها وتفتيشها تفتيشا دقيقا واحتجازها لمدة ساعتين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات