الأربعاء 26/يونيو/2024

الدوري الأوروبي.. ميلان ومرسيليا وبيلباو وإيفرتون إلى دور المجموعات

الدوري الأوروبي.. ميلان ومرسيليا وبيلباو وإيفرتون إلى دور المجموعات

بلغت فرق ميلان الإيطالي، وأولومبيك مارسيليا الفرنسي، وأتلتيك بيلباو الإسباني، وإيفرتون الإنجليزي، دور المجموعات لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، الخميس، بعدما تغلبت على شكانديا المقدوني، ودومزال السلوفيني، وباناثينايكوس اليوناني، وهايدوك سبليت الكرواتي على التوالي، في الدور التأهيلي الأخير المؤهل لدور المجموعات.

ففي المباراة الأولى، وعلى ملعب غرادسكي ستاديون، تغلب ميلان على مضيفه شكانديا بهدف دون رد، سجله باتريك كوتروني في الدقيقة 13، وكان ميلان قد فاز ذهابًا بستة أهداف دون رد، ليتأهل بمجموع المواجهتين 7-0.

وفي المباراة الثانية، وعلى ملعب الفليدروم، فاز أولومبيك مارسيليا على ضيفه دومزال بثلاثة أهداف دون رد.

وسجل ثلاثية أصحاب الأرض: فالير جيرمان في الدقيقتين 28 و56، وفلوران توفين في الدقيقة 85، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل بهدف لهدف، ليتأهل مرسيليا بمجموع المواجهتين 4-3.

وفي المباراة الثالثة، وعلى ملعب السان ماميس، تغلب أتلتيك بيلباو على ضيفه باناثينايكوس بهدف دون رد، سجله إيكار مونيايين في الدقيقة 22، وكان بيلباو قد فاز ذهابًا بثلاثة أهداف لاثنين، ليتأهل بمجموع المواجهتين 4-2.

وفي المباراة الرابعة، وعلى ملعب ستاديون بولود،، تعادل إيفرتون مع مضيفه هايدوك سبيليت بهدف لهدف، حيث منح جوزيب رادوزوفيتش التقدم لأصحاب الأرض في الدقيقة 43، بينما أدرك التعادل غيلفي سيغوردسون للضيوف في الدقيقة 46.

وكان إيفرتون قد فاز ذهابًا بهدفين دون مقابل، ليتأهل بمجموع المواجهتين 3-1.

كما تأهل زينيت الروسي بعدما تغلب على أوتريخت الهولندي 2-0، وبمجموع المواجهتين 2-1، بينما ودع أياكس الهولندي البطولة، بخسارته أمام روزينبورغ النرويجي 3-2، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز الفريق النرويجي 1-0، ليتأهل بمجموع المواجهتين 4-2.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات