عاجل

الأحد 06/أكتوبر/2024

الاحتلال يقتحم مدرسة دار الأيتام ويعتقل طالبين بالقدس

الاحتلال يقتحم مدرسة دار الأيتام ويعتقل طالبين بالقدس

اعتقلت قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، اليوم الخميس، طالبين من مقاعد دراستهما داخل صفهما بمدرسة دار الأيتام الإسلامية الثانوية في البلدة القديمة بالقدس المحتلة؛ بزعم إلقائهما الحجارة.

وقال مدير التربية والتعليم في القدس سمير جبريل: إن نحو 20 جنديا بأسلحتهم اقتحموا المدرسة، واعتقلوا الطالبين الطفلين: محمد مزعرو، وايهاب شاهين، وهما على مقاعد الدراسة، منبها إلى أن جنود الاحتلال أشاعوا أجواء من الخوف والهلع بين صفوف الطلاب، وفق ما نقلته “وفا”.

واستنكر جبريل بشدة عملية الاقتحام للمدرسة واعتقال طلاب منها، وقال: إن المدارس وحسب كل القوانين العالمية يجب أن لا تُنتهك حرمتها، ويجب أن تكون آمنة.

وأشار إلى أن الاحتلال باقتحاماته اليوم وعرقلة دخول الطلاب مدرستَهم في المسجد الأقصى يحاول فرض السيادة والوجود بعد الصفعة التي تلقاها خلال أزمة المسجد الأقصى وانتصار المقدسيين.

وفي وقتٍ سابقٍ اليوم، منعت قوات الاحتلال طلاب المدرسة الشرعية للبنين من الوصول إلى مدرستهم بالمسجد الأقصى لاحتواء حقائبهم على المنهاج الفلسطيني.

وقال مراسل “المركز الفلسطيني للإعلام“: إن شرطة الاحتلال الموجودة على باب الأسباط احتجزت 160 طالباً أثناء محاولتهم الدخول للمسجد الأقصى، وحرمتهم الوصول للمدرسة.

وصعّدت قوات الاحتلال من استهدافها للتعليم الفلسطيني في القدس المحتلة، مع انطلاق العام الدراسي الجديد؛ إذ هدمت يوم أمس مدرسة، ومنعت إدخال الكتب لأخرى.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات