الأربعاء 03/يوليو/2024

وفد طبي ألماني فلسطيني متخصص في جراحة المخ يصل نابلس

وفد طبي ألماني فلسطيني متخصص في جراحة المخ يصل نابلس

وصل وفد طبي ألماني فلسطيني من “تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا – فرع ألمانيا” إلى مدينة نابلس متخصص في جراحة الدماغ والأعصاب، بهدف فحص وإجراء عمليات لمرضى تُوصف حالتهم بالمُعقّدة في مستشفى رفيديا التخصصي.

وأوضح “التجمع” في بيان صحفي “نُسق لهذا الوفد بعد تحضيرات طويلة دامت أشهرا مع وزارة الصحة في الحكومة الفلسطينية في رام الله وذلك لتسهيل دخولهم إلى الأراضي المحتلة لمعاينة وعلاج أكبر عدد من المرضى”.

وقال التجمع إن “الوفد مكون من 3 أطباء  يرأسهم الخبير الألماني سوري الأصل وفلسطيني الهوى، سمير كزكز رئيس قسم جراحة الأعصاب في مدينة لونن الألمانية، ويرافقهما الاستشاريان في جراحة الأعصاب والدماغ الدكتور مصطفى الخطيب، إضافة إلى الاستشاري علاء سالم كخبير تخدير”.  

وأشار “التجمع” أن زيارة الوفد تأتي ضمن مشروع متكامل بدأه التجمع منذ العدوان الصهيوني الأول على قطاع غزة عام ٢٠٠٨، لإرسال وفود طبية متخصصة لعلاج الحالات الصعبة، وعقد دورات تدريبية للأطباء في فلسطين لنقل الخبرة إليهم عن قُرب.

ويعد هذا المشروع من ضمن سلسلة المشاريع الهادفة التي ينفذها التجمع وتهدف لدعم وتحسين الوضع الصحي المتدني في فلسطين المحتلة في الداخل وفي مخيمات الشتات.

يُذكر أن “تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا” تأسس عام ٢٠٠٨، ويعدّ أكبر تجمع طبي فلسطيني في الشتات، ويرسل باستمرار عددا كبيرا من الوفود الطبية إلى قطاع غزة والضفة الغربية ومخيمات اللاجئين في الشتات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب طفل برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، في مدينة الخليل بالضفة الغربية. وقال الهلال الأحمر...