عاجل

الأحد 06/أكتوبر/2024

الاحتلال يقمع مسيرتي كفر قدوم ونعلين بالضفة

الاحتلال يقمع مسيرتي كفر قدوم ونعلين بالضفة

قمعت قوات الاحتلال “الإسرائيلي” المشاركين في مسيرتي كفر قدوم، ونعلين، شرق مدينة قلقيلية، وغرب رام الله، بالضفة المحتلة.

وقال منسق المقاومة الشعبية في قرية كفر قدوم، مراد شتيوي: إن قوات الاحتلال استخدمت الرصاص الحي والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال قمعها المسيرة الأسبوعية السلمية المناهضة للاستيطان، والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 14 عاما، دون وقوع إصابات في صفوف المتظاهرين.

كما اقتحم جنود الاحتلال منازل المواطنين، واعتلوا أسطحها، واستخدموها ثكنات عسكرية، إلى جانب نصب عدد من الكمائن في المنازل المهجورة لاعتقال المتظاهرين.

وشارك في المسيرة التي انطلقت بعد صلاة الجمعة مئات المواطنين، والمتضامنين الأجانب، الذين رددوا الشعارات الوطنية الداعية لإنهاء الاحتلال.

وفي السياق ذاته، قمعت قوات الاحتلال المشاركين في المسيرة الأسبوعية السلمية المناهضة للاستيطان وجدار الضم والتوسع العنصري، في قرية نعلين غرب مدينة رام الله، التي انطلقت عقب صلاة الجمعة.

وقالت مصادر محلية: إن مسيرة اليوم جاءت ردًّا على اعتقال قوات الاحتلال “الإسرائيلي” عائلة الأسير عمر العبد من قرية كوبر، وهدم منازل شهداء، واحتفاء بذكرى إعلان الاستقلال الهندي.

وهاجمت قوات الاحتلال التي انتشرت في المنطقة المحاذية للجدار (الجهة الجنوبية للقرية)، المشاركين في المسيرة، بقنابل الغاز المسيل للدموع، والرصاص المطاطي وقنابل الصوت، بينما رد الشبان بالحجارة وأشعلوا الإطارات المطاطية، وفق المصادر ذاتها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات