الإثنين 30/سبتمبر/2024

تشييع مهيب للشهيد نضال الجعفري برفح

تشييع مهيب للشهيد نضال الجعفري برفح

شارك الآلاف في محافظة رفح جنوب قطاع غزة، اليوم الخميس، في جنازة تشييع جثمان الشهيد القائد بكتائب القسام الشهيد نضال الجعفري الذي ارتقى بتفجير انتحاري قرب الحدود الفلسطينية المصرية الليلة الماضية، وسط حالة من الحُزن والاستنكار.

وأفاد مراسلنا أن موكب التشييع انطلق من أمام مستشفى الشهيد أبو يوسف النجار تجاه منزل الشهيد “الجعفري”.


null

وحُمل الشهيد على أكتاف قوة من “حماة الثغور”؛ ومن ثم أدى المشاركون صلاة الجنازة عليه في مسجد العودة، وسط المحافظة، وبعدها توجّهوا إلى المقبرة الشرقية.

وتقدم موكب التشييع رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية وعدد من قادة الحركة والأجهزة الأمنية في قطاع غزة، إضافة لشخصيات اعتبارية وفصائلية.


null

وطالب المشيعون الأجهزة الأمنية بـ”الضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه العبث بأمن القطاع، وملاحقة الجماعات المُتشددة”.

وأدان المشاركون خلال هتافاتهم الحدث الإجرامي، مؤكدين أنه خارج عن ثقافة شعبنا وتقاليده وقيمه الدينية والوطنية.

وكان الجعفري (28 عامًا) استشهد، وأصيب آخرون، الليلة الماضية؛ بعد تفجير شخص من “ذوي الفكر المنحرف” نفسه بقوة أمنية جنوب قطاع غزة.

وأفاد المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة إياد البزم أن قوة أمنية أوقفت شخصين لدى اقترابهما من الحدود، ففجر أحدهما نفسه، ما أدى لمقتله وإصابة الآخر، فيما أصيب عدد من أفراد القوة الأمنية أحدهم بجراح خطيرة (قبل أن يعلن لاحقا عن استشهاده).


null

null

null

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

البرازيل.. مظاهرة تضامنية مع غزة ولبنان

البرازيل.. مظاهرة تضامنية مع غزة ولبنان

سان باولو – المركز الفلسطيني للإعلام تظاهر مئات الأشخاص في مدينة ساو باولو البرازيلية، السبت، احتجاجا على الهجمات الإسرائيلية في غزة ولبنان. ورفع...