الثلاثاء 02/يوليو/2024

أحكام إسرائيلية بسجن أسرى وتمديد اعتقال إداريين

أحكام إسرائيلية بسجن أسرى وتمديد اعتقال إداريين

قال نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الخميس: إن محكمتي الاحتلال في “عوفر” و”سالم” أصدرتا قرارات تقضي بالسجن الفعلي بحق خمسة أسرى بالإضافة إلى فرض غرامات مالية.

وبيّن نادي الأسير في بيان له، اليوم، أن الأسير مؤمن مخلوف صدر بحقه حُكم بالسجن الفعلي 34 شهراً بالإضافة إلى غرامة مالية بقيمة 4 آلاف شيقل (1100 دولار)، فيما صدر بحق محمد خضور حُكم ثمانية أشهر وغرامة مالية بقيمة 3 آلاف شيقل (826 دولارًا).

وأضاف أنه صدر حُكم لمدة 14 شهراً وغرامة مالية بقيمة 4 آلاف شيقل (1100 دولار) بحق الأسير نبيل إياد صوالحي، وأحمد محمد عرايشة 14 شهراً وألفيْ شيقل (550 دولارًا) غرامة مالية، وحمزة نمروطي لمدة سبعة أشهر بالإضافة إلى غرامة بقيمة ألفيْ شيقل (550 دولارًا).

وأشار نادي الأسير، إلى تثبيت المحكمة العسكرية للاحتلال في “عوفر” الاعتقال الإداري بحقّ 12 أسيراً إدارياً لمدد تراوحت ما بين 3 إلى 6 أشهر.

ولفت النادي، إلى أن قوات الاحتلال اعتدت بالضرب على ثلاثة أسرى فلسطينيين أثناء عملية الاعتقال والتحقيق.

ونقلت محامية نادي الأسير، جاكلين فرارجة، عن الأسير رباح عيسى الشيخ من مدينة بيت لحم، خلال زياته في مركز “عتصيون”، أن قوات جيش الاحتلال اعتدت عليه بالضرب وتحديداً على رأسه.

فيما أفاد الأسير معاذ إخليل من مدينة الخليل، “أنه تعرض للضرب المبرح على بطنه أثناء التحقيق”، فيما تحدّث الأسير كمال محمد إدريس، من المدينة ذاتها، عن اعتداء قوات الاحتلال عليه بالضرب ومحاولة خنقه من رقبته وإلقائه على الأرض.

يشار إلى أن سلطات الاحتلال تحتجز في سجونها نحو 6400 أسير فلسطيني، منهم 62 أسيرة، منهن 10 فتيات قاصرات، ونحو 300 طفل، ونحو 450 معتقلاً إدارياً، علاوة على وجود 12 نائباً في المجلس التشريعي قيد الاعتقال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مقتل مستوطن بعملية إطلاق نار قرب نابلس

مقتل مستوطن بعملية إطلاق نار قرب نابلس

نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام قتل مستوطن بعملية إطلاق نار -الثلاثاء- بالقرب من مستوطنة "هار براخ" المقامة عنوة على أراضي المواطنين في قريتي بورين...