الجمعة 27/سبتمبر/2024

شرطة الاحتلال تلاحق مرابطي الأسباط

شرطة الاحتلال تلاحق مرابطي الأسباط

اعتقلت شرطة الاحتلال، 72 مقدسياً بدعوى مشاركتهم في الاعتصام أمام باب الأسباط والتصدي لقوات الاحتلال التي حاولت وضع البوابات الإلكترونية خلال الأحداث الأخيرة في المسجد الأقصى.

وقالت شرطة الاحتلال في القدس المحتلة، في تصريح صحفي، إنها اعتقلت 72 مقدسياً بدعوى مشاركتهم في الاعتصام أمام باب الأسباط.

وأوضحت الناطقة باسم الشرطة لوبا السمري أنه قدمت لائحة اتهام بحق 43 منهم، مع تمديد اعتقالهم حتى نهاية الإجراءات القانونية، على حد قولها.

وأضافت السمري أن “أعمال الاحتجاج التي نفذها المقدسيون المشتبه بهم شكلت خطراً على سلامة “قوات الأمن” والعامة وحولوا للتحقيقات”.

وبحسب ما ذكرت القناة السابعة في التلفزيون العبري فإن الشرطة تتهم المعتقلين بالضلوع فيما يسمى بـ” أعمال الإخلال بالنظام”.

وتأتي هذه الخطوة، ضمن الخطوات العقابية التي تحاول قوات الاحتلال فرضها على المشاركين بالاعتصام أمام باب الأسباط، وهي محاولة لكسر إرادة المقدسيين الذي رفضوا فرض وقائع جديدة بحق المسجد الأقصى والسماح بوضع البوابات الإلكترونية.

وشكل اعتصام المقدسيين وتحديهم لإجراءات الاحتلال، علامة فارقة في شكل المواجهة التي حاول الاحتلال من خلالها فرض بوابات إلكترونية على مداخل المسجد الأقصى، حيث أجبر الاحتلال على التراجع عن خطواته.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات