الأربعاء 26/يونيو/2024

القوى برفح تدعو لمواجهة الفكر المُتطرف

القوى برفح تدعو لمواجهة الفكر المُتطرف

دعت القوى الوطنية والإسلامية، اليوم الخميس، إلى تضافر الجهود وتمتين الجبهة الداخلية في قطاع غزة لمحاصرة الفكر المتطرف ومواجهته، الذي يوفر الاحتلال “الإسرائيلي” والحصار بيئة خصبة له.

وقالت القوى خلال مؤتمر عُقد بمقر حزب الشعب في رفح، عقب اجتماع بحث تداعيات تفجير رفح: إن الشعب الفلسطيني لن يقبل حرف البوصلة عن عدونا، وإن أي انحراف عن ذلك يُعد تصرفًا مشبوهًا ومُدانًا.

وشددت على أن مُعالجة الفكر المُتطرف يتطلب تضافر جهود الجميع لتعزيز الثقافة الوطنية الوحدوية، لحماية نسيجنا الاجتماعي في إطار خطة وطنية، بجانب المعالجة الأمنية لمحاصرة هذا الفكر والقضاء عليه.

وجددت القوى تأكيدها أن حماية الحدود والحفاظ على أمنها، واستقرار الجارة الكبرى جمهورية مصر العربية مطلب الجميع؛ مشيدة بجهد الأجهزة الأمنية في الحفاظ على سلامة أراضيها، واستقرارها، وحفظ دماء أبنائها الأطهار.

وقالت: “ببالغ الحزن والصدمة تلقينا خبر الحدث الإجرامي الذي وقع صباح اليوم، واستهدف نقطةً لقوات الأمن شرق رفح وأدى إلى استشهاد (نضال الجعفري)، وإصابة آخر من قوات حماة الثغور التابعة لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس”.

ووصفت الفصائل تلك الحادثة بـ”الخطيرة” و”الدخيلة” على ثقافة شعبنا؛ التي نفذها أحد أصحاب الفكر المُتطرف، عبر تفجير نفسه بمجموعة من المقاومين.

وبينت أن العائلات الفلسطينية أثبتت كما في كل مرة انتماءها للوطن والشعب؛ موجهةً التحية لهم لإدانة الحادثة، وإعلان براءتهم من فعل أبنائهم وحمايتهم للنسيج الوطني.

وشددت على أن جماهير شعبنا وقواه الحية وفعالياته الوطنية الرسمية والشعبية، ستقف سدًّا منيعًا في وجه الفكر المُتطرف وأدواته والجهات التي تقف خلفه؛ مُطالبةً الأجهزة الأمنية بالضرب بيد من حديد على أصحاب الفكر المتشدد.

وكان الجعفري، وهو قائد ميداني بالقسام، استشهد وأصيب آخرون فجر اليوم بعد تفجير “منحرف فكريًّا” نفسه بقوة أمنية جنوب قطاع غزة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...