الإثنين 30/سبتمبر/2024

محكمة الاحتلال تنظر غدا بقضية منزل شماسنة المهدد بالإخلاء

محكمة الاحتلال تنظر غدا بقضية منزل شماسنة المهدد بالإخلاء

تنظر “محكمة الصلح” الصهيونية، غدا الخميس، بقضية عائلة شماسنة المهددة بإخلاء منزلها في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، لصالح المستوطنين.

وأكد حاتم عبد القادر مسؤول ملف القدس في حركة فتح، أن محكمة الاحتلال أصدرت مساء أمس الأول، أمرا احترازيا جديدا بعدم إخلاء منزل عائلة شماسنة في حي الشيخ جراح حتى يوم غد الخميس.

وأضاف أن قرار الالتماس الذي قدمه المحامي سعيد غاليه استند إلى أوراق ومعلومات جديدة حول منزل العائلة.

وكان من المقرر أن تخلي شرطة الاحتلال المنزل يوم الأحد الماضي، وتسلمه لجمعيات استيطانية.

وأكد عبد القادر أن العائلة تمتلك الوثائق التي تؤكد حقوق الحماية في منزلها منذ 1964.

وفي غضون ذلك استمر الاعتصام الاحتجاجي أمام منزل عائلة شماسنة للأسبوع الثاني على التوالي، ومن المقرر إقامة صلاة الجمعة الثانية أمام منزل العائلة بعد غد.

أونروا قلقة

بدورها، قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين “أونروا”، إنها تشعر بالقلق حيال الآثار الإنسانية المترتبة على التهديد الصهيوني بإخلاء عائلة شماسنة من منزلها في الشيخ جراح بالقدس المحتلة، ودعت سلطات الاحتلال لإعادة النظر في قرارها.

وقال الناطق الرسمي باسم “أونروا” كريستوفر غانيس، في بيان له أمس، إن أفراد عائلة شماسنة هم لاجئون من فلسطين وهم سكان قديمون في “القدس الشرقية” التي تعدّ منطقة محتلة ومتضررة جراء التوسع الاستيطاني المستمر خلافا لأحكام القانون الدولي.

وأضاف: “إنه لأمر يبعث على القلق البالغ أن تتعرض عائلة لاجئة من فلسطين عانت بالفعل من عدة حالات من النزوح، لإذلال كهذا ناتج عن الإخلاء القسري”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

البرازيل.. مظاهرة تضامنية مع غزة ولبنان

البرازيل.. مظاهرة تضامنية مع غزة ولبنان

سان باولو – المركز الفلسطيني للإعلام تظاهر مئات الأشخاص في مدينة ساو باولو البرازيلية، السبت، احتجاجا على الهجمات الإسرائيلية في غزة ولبنان. ورفع...