الأربعاء 03/يوليو/2024

علماء يكتشفون مخاطر خفية للمياه المعبأة.. تعرّف عليها

علماء يكتشفون مخاطر خفية للمياه المعبأة.. تعرّف عليها

كشف فريق علمي من الباحثين في الولايات المتحدة، الأحد، عن مخاطر خفية للمياه المعدنية المعبأة صناعياً، تتركز أغلبها في التأثير على الصحة العامة للأسنان؛ لما تحتويه من درجات حموضة ضارة.

وتوصل الفريق العلمي خلال أبحاثه التي اشترك فيها مجموعة من أطباء الأسنان، إلى أن بعض الشركات العالمية المتخصصة في تعبئة المياه لديها مستويات من درجة الحموضة الضارة، وكميات غير كافية من الفلورايد، في حين أكد الفريق العلمي أنهم اختبروا مستويات الرقم الهيدروجيني لعبوات مختلفة، من تسع علامات تجارية ذات شعبية استخدام عالية.

ووجدت التحقيقات التي أجراها الفريق العلمي الأمريكي أن أربع شركات، من بين تسع شركات تجارية شعبية، كانت منتجاتها حمضية جداً؛ وهي “Smart water”، و”Dasan”، و”Aquafina”، و”Voss”، حيث كانت مستويات الرقم الهيدروجيني فيها أقرب إلى الصفر؛ ما يجعل منها سبباً مباشراً في تآكل مينا الأسنان.

ونقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، عن الدكتور يونجونغ جو، وهو أحد أطباء الأسنان المشاركين في التحقيقات، “أن مينا الأسنان تتآكل عند الرقم الهيدروجيني 5.5″، في حين لفت إلى أن الأضرار التي لحقت ستزيد قياساً مع زيادة وقت الاعتماد على المشروبات التي تأتي بأقل من الرقم الهيدروجيني 5.5.

إلى ذلك شددت الدراسة على ضرورة اعتماد الحكومات لمقاييس دورية للمياه العامة، وحماية الذين يعتمدون على مياه الحنفية كمصدر دائم لمياه الشرب والطبخ، كما نقل موقع “الخليج أونلاين”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب طفل برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، في مدينة الخليل بالضفة الغربية. وقال الهلال الأحمر...