الخميس 04/يوليو/2024

بعد 11 عامًا من الأسر.. إياس الرفاعي يتنسم عبير الحرية

بعد 11 عامًا من الأسر.. إياس الرفاعي يتنسم عبير الحرية

أفرجت سلطات الاحتلال الصهيوني، اليوم الأحد، عن الأسير إياس عبد الرفاعي (34 عاماً)، من بلدة كفر عين قضاء مدينة رام الله، وسط الضفة المحتلة، بعد انتهاء محكوميته البالغة أحد عشر عاماً.

وأوضحت مؤسسة مهجة القدس، أن قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت الرفاعي في 14/08/2006، وأصدرت بحقه حكما بالسجن ثمانية أعوام، بتهمة الانتماء لحركة الجهاد الإسلامي، ومقاومة الاحتلال الصهيوني، قبل أن تزيد الحكم ليصبح أحد عشر عاماً.

وأشارت مهجة القدس إلى أن الأسير المحرر إياس الرفاعي يصنف ضمن ضحايا سياسة الإهمال الطبي المتعمد التي تنتهجها إدارة سجون الاحتلال الصهيوني بحق أسرانا، وأدى حرمانه من العلاج والمتابعة خلال مكوثه في الأسر، لمضاعفات خطيرة في الأمعاء ثم القولون، وشهد جسده انخفاضاً حاداً في الوزن؛ وفقد ما يزيد عن 30 كيلوجراما من وزنه خلال شهرين؛ ليخبره الأطباء أنه يعاني من مرض الكرونز، وهو عبارة التهاب مزمن للأمعاء؛ يصيب أنسجة الجهاز الهضمي بجميع طبقاته، ويعمل على إفراز مواد سامة تتسبب بالتهابات حادة في شتى أنحاء الجسم.

جدير بالذكر أن الأسير المحرر إياس الرفاعي ولد بتاريخ 09/09/1983، وهو أعزب، وأمضى مدة اعتقاله كاملة، وأفرج عنه من سجن نفحة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يعلن إصابة 17 عسكرياً في غزة

الاحتلال يعلن إصابة 17 عسكرياً في غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أعلن جيش الاحتلال "الإسرائيلي"، اليوم الخميس، إصابة 17 عسكريا من جنوده وضباطه في المعارك مع المقاومة الفلسطينية في...