الأربعاء 26/يونيو/2024

ترحيب فلسطيني بمقاطعة كيب تاون القمة الإفريقية الإسرائيلية

ترحيب فلسطيني بمقاطعة كيب تاون القمة الإفريقية الإسرائيلية

وصفت اللجنة الوطنية الفلسطينية لمقاطعة “إسرائيل”” (BDS)، قرار دولة جنوب إفريقيا؛ مقاطعة القمة الإفريقية “الإسرائيلية” المرتقبة، أنها “خطوة مهمة”، تسهم في حث دول وأنظمة أخرى على السير بالتوجه ذاته لإخضاع “إسرائيل” ودفعها للالتزام بالقوانين والشرائع الدولية.

وقال عضو لجنة الـ BDS، نصفت الخفش: إن دولة جنوب إفريقيا على المستوى الرسمي والشعبي تعد من أكثر الدول التزامًا بدعوات مقاطعة الاحتلال الصهيوني وسحب الاستثمارات منه.

وأشار الخفش في حديث لـ”قدس برس”، اليوم السبت، إلى أن أذرع لجنة المقاطعة (BDS)، في جنوب إفريقيا تعد من أنشط الأفرع التي تواصل جهودها وأنشطتها لدعم فكرة المقاطعة والوقوف أمام الاحتلال.

وشدد على أن “قرار دولة جنوب أفريقيا يدعم جهود المقاطعة على المستوى الدولي”، داعيًا لضرورة استجابة بعض الدول العربية (لم يُسمها) للمشاركة في هذه القمة لدعوات المقاطعة، والوقوف أمام مسؤولياتها ونداء شعوبها بمقاطعة الاحتلال والدفع نحو محاكمته.

وفي وقتٍ سابقٍ، أكد سفير دولة جنوب إفريقيا في سوريا ولبنان شون بينفلدت، أن دولته ستقاطع القمة الإفريقية- الصهيونية التي تعدّها خطوة لتطبيع الكيان الصهيوني مع الدول الإفريقية.

وشدد السفير خلال لقائه وفدًا من الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج في بيروت، أن دولته ترفض المشاركة في القمة، وستعمل على التواصل مع السفارات والدول الصديقة لحثها على عدم المشاركة.

وأعلنت سلطات الاحتلال “الإسرائيلي” انعقاد قمة “إسرائيلية” إفريقية هي الأولى من نوعها تجمع عددًا من الدول الأفريقية؛ “بهدف بناء جسورٍ نحو مزيد من التعاون والرخاء”، في دولة توغو في الفترة ما بين 23 – 27 أكتوبر 2017.

يذكر أن حركة “BDS” تعمل على تشجيع مقاطعة “إسرائيل”؛ اقتصاديًّا وفي المجالات الأخرى كافة سواء أكاديميا أو سياسيا أو رياضيا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامنفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 21 عملية هدم في الضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى جانب منزل...

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...