السبت 06/يوليو/2024

مسؤول أمريكي يبحث بقطر التعاون لمكافحة تمويل الإرهاب

مسؤول أمريكي يبحث بقطر التعاون لمكافحة تمويل الإرهاب

أجرى “مارشال بيلينغسلي”، مساعد وزير الخزانة الأمريكي لشؤون مكافحة تمويل الإرهاب، أمس الأربعاء، مباحثات مع مسؤولين قطريين بالعاصمة الدوحة.

وقالت وكالة الأنباء القطرية، إن الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية القطري، استقبل المسؤول الأمريكي، وأجريا مباحثات استعرضت علاقات التعاون بين البلدين وسبل تنميتها وتطويرها، خاصة في المجال الأمني.

كما اجتمع “بيلينغسلي”، مع كل من عبد الله بن سعود آل ثاني، محافظ مصرف قطر المركزي، ونائبه فهد بن فيصل آل ثاني، الذي يرأس اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، بالإضافة إلى النائب العام بدولة قطر، علي بن فطيس المري.

يذكر أن البلدين وقّعا، في 11 يوليو/ تموز الماضي، مذكرة تفاهم لمكافحة تمويل الإرهاب.

وتزامنت زيارة بيلينغسلي، مع زيارة وفد أمريكي، يضم نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى، تيم لندركنغ، والجنرال المتقاعد، أنطوني زيني، استمرت ساعات في إطار الجهود الأمريكية لدعم الوساطة الكويتية لحل الأزمة الخليجية.

وقطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، منذ 5 يونيو/ حزيران الماضي، علاقاتها مع قطر، وفرضت عليها “إجراءات عقابية”، بدعوى “دعمها للإرهاب”، وهو ما نفته الدوحة، وقالت إنها تواجه حملة “افتراءات وأكاذيب”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات