الأحد 07/يوليو/2024

سيد قطب فلسطين .. ذكريات الزوج الشهيد

“يوم استشهاده يعيد كل الذكريات، صحيح أن قد مضى على رحيله  16 عاما، لكني أعتبر أن اليوم هو يوم استشهاده”، هكذا استهلت النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني منى منصور حديثها بذكرى استشهاد زوجها.

وعدّت في مقطع مرئي خاص بـ“المركز الفلسطيني للإعلام”، “أنه من جميل الموافقات أن تتزامن ذكرى استشهاده (جمال منصور) مع معركة القدس”، مؤكدة أن هناك حالة إجماع بين أهالي الشهداء بأن الوطن ما يزال بحاجة إلى دماء تروي أرضه حتى نصل إلى مرحلة التحرير.

تمعن بوصف زوجها، “جمال منصور كان “سيد قطب” فلسطين، هو مفكر وقائد بحركة حماس، وأحد مؤسسيها، له شخصية كاريزمية مقبولة عند كل أطياف الشعب الفلسطيني وفصائله في الداخل والخارج، لقد خسر الشعب الفلسطيني (جمال) الذي طالما لم أشلاء الوطن”.

وتستذكر زوجته، أنه في أحد اعتقالاته لدى الاحتلال الصهيوني، كانت تهمته بأنه شخصية تحل مشاكل الفصائل وتعمل على توحيدها، وتقول: “حتى الاحتلال اكتشف هذه الميزة عند جمال منصور، فحاربه حتى اغتاله، من أجل فكره، ليتخلص من هذا الشخص الموحد للشعب الفلسطيني”.

وقد ألّف جمال منصور العديد من المؤلفات، منها: كتاب التحول الديمقراطي الفلسطيني من وجهة نظر إسلامية، وكذلك كتاب أجنحة المكر الثلاثة، وله العديد من المنشورات والدراسات التي تتعلق بالقضية الفلسطينية، وكان بارعاً في الكتابة، وتعامل بكتابة التقارير والمقالات لعدد من الصحف والمجلات.

 

يذكر أن جمال منصور ارتقى شهيدا مع رفيق دربه جمال سليم،  بعد سنين من العطاء في مسيرة الحق والقوة والحرية، إثر قصف صهيوني لمركز للدراسات كانا متواجدين فيه، فرسما جمال النهايات بالشهادة كما رسما جمال البدايات بالبذل والتضحية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الجيش الإسرائيلي يواصل احتلال معابر غزة

الجيش الإسرائيلي يواصل احتلال معابر غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام تواصل القوات الإسرائيلية، يوم الأحد، احتلال معابر غزة وإغلاقها، ومنع سفر الجرحى والمرضى للعلاج أو إدخال أي مساعدات...

حملة دهمٍ واعتقالاتٍ في الضفة الغربية

حملة دهمٍ واعتقالاتٍ في الضفة الغربية

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام شن جيش الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الأحد اعتقالات، ومداهمات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية تركزت في رام الله ....