الأربعاء 26/يونيو/2024

الفصائل الفلسطينية تدعو لإصلاح منظمة التحرير

الفصائل الفلسطينية تدعو لإصلاح منظمة التحرير

دعت الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، إلى ضرورة إصلاح منظمة التحرير الفلسطينية، مؤكدين ضرورة تحقيق المصالحات الحقيقية.

جاء ذلك خلال مشاركة الفصائل في ورشة عمل نظمها معهد فلسطين للدراسات الاستراتيجية بعنوان “رؤية وطنية للنهوض بالمشروع الفلسطيني”، وذلك في فندق الكومودور بمدينة غزة.

ومثل حركة حماس الدكتور صلاح البردويل، بينما مثل حركة الجهاد الإسلامي الدكتور محمد الهندي، والجبهة الشعبية الأستاذ جميل مزهر، في حين مثل حركة فتح سفيان أبو زايدة، ومثل الجبهة الديمقراطية صلاح ناصر.

وقال البردويل: إن منظمة التحرير الفلسطينية وقع عليها كثير من العيوب خلال السنوات الماضية، مضيفاً: “وقعت صعوبات كبيرة على المستوى الإداري والفكري لمنظمة التحرير ولا بد من إعادة تفعيلها وترتيبها بمشاركة الكل الفلسطيني؛ لكي تتمكن من قيادة الشعب الفلسطيني”.

وتابع البردويل: “على السلطة أن تفهم حدود وظيفتها وعدم القفز على خيارات الشعب، وأن تلتزم بالخيار الديمقراطي والقانون الذي وضعته”.

من جهته شدد الهندي على ضرورة امتلاك رؤية واضحة للمشروع الفلسطيني، وقال: “هناك خلل في الوسائل والتخطيط السياسي نتيجة عدم امتلاك رؤية واضحة وتمسك البعض بمشروع التسوية الذي وصل إلى طريق مسدود؛ حيث إن تحرير فلسطين لا يتم بالمفاوضات بل بالمقاومة”.

وتابع القيادي في حركة الجهاد الإسلامي: “يجب الاعتراف بالخطأ الذي وقعت فيه منظمة التحرير وعدم التخبط من أجل ترتيب البيت الداخلي الفلسطيني وإجراء مصالحات حقيقية من أجل رسم استراتيجيات وطنية لمواجهة الاحتلال باعتبار المرحلة الحالية مرحلة تحرر وطني”.

وفي السياق ذاته، أكد مزهر أن منظمة التحرير الفلسطينية يجرى التغول عليها، مطالبا بسرعة إصلاحها وفق اتفاق القاهرة تحت تشكيل إطار قيادي موحد.

وأوضح القيادي في حركة فتح أبو زايدة، أن منظمة التحرير الفلسطينية لن يُتخلي عنها، باعتبارها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، مشددا على ضرورة إصلاحها لتقوم بوظائفها وتنهي حالة التفرد التي تتعرض لها.


null

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...