السبت 05/أكتوبر/2024

مدير مهجة القدس: ممارسات العدو لن تفلح بكسر إرادة الأسرى

مدير مهجة القدس: ممارسات العدو لن تفلح بكسر إرادة الأسرى

طالب العشرات من المعتصمين أمام الصليب الأحمر في غزة، المؤسسات الدولية والحقوقية بالتحرك العاجل والفعلي لفضح جرائم الاحتلال ومحاكمته دولياً، ووقف انتهاكاته ضد الأسرى الفلسطينيين في المعتقلات الصهيونية.

وقال ياسر صلاح مدير إعلام مؤسسة مهجة القدس للأسرى والمحررين، الاثنين، إن الأسير بلال دياب يقف من جديد في وجه الاعتقال الإداري الذي تمارسه الاحتلال بحق الأسرى، عن طريق إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الثامن عشر.

وبين صلاح في حديث لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” أن دياب يعاني من التنقلات التعسفية التي يقوم بها الاحتلال من قرابة شهر، مؤكداً أن تلك الممارسات لن تفلح بكسر إرادة الأسير دياب وباقي الأسرى في سجونه، مشيراً إلى أن العدو يمارس انتهاكات غير مسبوقة بحق الأسرى من منع للتعليم وأبسط متطلبات الحياة.

وشدد صلاح أن ما يجري في السجون الصهيونية بحق الأسرى هي صرخة جديدة للمؤسسات الحقوقية بأن تكف عن صمتها تجاه معاناة الأسرى، مطالباً إياها بالوقوف عند مسؤولياتها التي وجدت من أجلها.

وعلى صعيد الفعاليات، أكد صلاح أن مناصرة الأسرى لن تبقى على مستوى الوقفات المنددة، وأن الشارع الفلسطيني سيشهد مزيداً من المسيرات والفعاليات الأخرى نصرة للأسرة في سجون الاحتلال.

ورفع المشاركون في الاعتصام لافتات تنوعت شعاراتها بين مطالب لمؤسسات حقوق الإنسان، ومطالب أخرى للمؤسسة الرسمية الفلسطينية بالعمل الجاد على الإفراج عن الأسرى.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات