السبت 29/يونيو/2024

تثبيت قرار إدانة قاتل الشهيد الشريف بالقتل وسجنه عامًا ونصف

تثبيت قرار إدانة قاتل الشهيد الشريف بالقتل وسجنه عامًا ونصف

قالت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية، اليوم الأحد (30-7): إن محكمة الاستئناف العسكرية الصهيونية رفضت استئنافًا قدمه الجندي “إيلور أزاريا” الذي أدين بتهمة القتل “الخطأ” بعد إطلاق النار على الشهيد عبدالفتاح الشريف في الخليل.

وأضافت يديعوت، أن الجندي أزاريا ظهر أمام المحكمة للمرة الأولى مدنيًّا بعد توقف خدمته في جيش الاحتلال الصهيوني يوم 20 تموز (يوليو) الحالي، وقد استأنف على قرار المحكمة بإدانته بـ”القتل الخطأ”.

وكانت في وقت سابق قد تسربت مشاهد إعدام الجندي “إيلور أزاريا”  للجريح فلسطيني عبد الفتاح الشريف بإطلاق النار مباشرة على رأسه بينما كان ملقى على الأرض وهو ينزف.

وأوضحت الصحيفة أن فريق دفاعه طرح أسئلة حول مصداقية شهادات قائد الوحدة “ماج توم نعمان” والجندي “كبل” اللذين شهدا بأن “أزاريا” أطلق النار على الشهيد عبد الفتاح الشريف لأنه “يستحق أن يموت بعد أن طعن صديقه”، وبالإضافة إلى ذلك ادعى فريقه أن جنود وضباط شرطة لم يحاكموا في قضايا مماثلة في الماضي.

ورفض رئيس محكمة الاستئناف العسكرية اللواء “دورون بيليس” حجة فريق الدفاع بشأن “التمييز” ضد أزاريا، وادعى فريق الدفاع أن حوادث مماثلة في الماضي لم تحاكم، قائلاً “الأدلة التي طلب المستأنف إرفاقها في القضية لا تحمل أي وزن يمكن أن يغير نتائج المحاكمة، وليس لها أي تأثير على القضية”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات