عاجل

الأحد 30/يونيو/2024

تظاهرة مناصرة للأقصى في باريس

تظاهرة مناصرة للأقصى في باريس

نظم ائتلاف الشيخ ياسين في فرنسا تظاهرة حاشدة نصرة للمسجد الأقصى في ساحة سان ميشال في القلب التاريخي لمدينة باريس، أمس السبت.
                       
وأعلن ائتلاف الشيخ ياسين أنه نظم الفعالية تضامنا مع المرابطين في القدس، واستشعارا بحجم المخاطر التي تهدد الأقصى؛ حيث كان شعار التظاهرة “الأقصى خط أحمر، ونقطة اللا رجوع بالنسبة لقرابة ملياري مسلم”.

وشارك في الفعالية مئات المناصرين للقضية الفلسطينية في فرنسا، والذين رفعوا صورا للأقصى، وصورا للأحداث التي شهدتها ساحات المسجد خلال الأيام الماضية، ورددوا شعارات منددة بالعراقيل والعقبات التي يضعها الجيش الصهيوني في وجه الفلسطينيين في القدس.
 
وقد وضع المتظاهرون مجسمات تشبه البوابات الإلكترونية تظهر معنى التضييق والخنق في وجه الفلسطينيين أثناء توجههم للصلاة في الأقصى.


null

بدوره أكد عبد الحكيم الصفريوي رئيس ائتلاف الشيخ ياسين على تواطؤ الغرب بما فيهم فرنسا مع الاحتلال ضد الفلسطينيين؛ حيث يساندون المعتدي ولا يهتمون لعذابات الفلسطينيين، كما قال.

وأدان الصفريوي بشدة موقف المحكمة الأوروبية تجاه حركة حماس، وقال إنها حركة مقاومة تدافع عن أرضها وشعبها.


null

هذا، وقد خطب في التظاهرة محمد حسين مفتي القدس والديار الفلسطينية عبر الهاتف، وأشاد بالجماهير المساندة للأقصى في كل مكان.

وقال: إن ثبات الفلسطينيين صفا واحدا أرغم المحتل الصهيوني على التنازل والتراجع.

وطمأن المتظاهرين أن كل أبواب المسجد الأقصى مفتوحة، وأن الساحات مكتظة، والمقدسيين يعيشون ملحمة تاريخية.


null

وشارك في التظاهرة الشيخ عكرمة صبري خطيب المسجد الأقصى بمداخلة هاتفية؛ حيث هنأ المتظاهرين بمشاركتهم المرابطين ومساندتهم، وأكد أن المقدسيين صامدون ولن يفرطوا في مسجدهم المبارك.


null

null

null

null

null

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات