الأربعاء 26/يونيو/2024

وقفة جنوب لبنان نصرة للأقصى

وقفة جنوب لبنان نصرة للأقصى

شارك العشرات من اللبنانيين، الأحد، في وقفة تضامنية بمنطقة “مزارع شبعا” أقصى جنوبي البلاد؛ نصرةً للمسجد الأقصى، ورفضًا للانتهاكات “الإسرائيلية” ضده.

الوقفة نظمتها “الجماعة الإسلامية” في لبنان في منطقة قريبة من الحدود مع فلسطين المحتلة، بحضور رؤساء بلديات لبنانية ورجال دين وفعاليات سياسية، ورفع المشاركون فيها الأعلام الفلسطينية.

وقال المسؤول بـ”الجماعة الإسلامية”، بسام حمود، في كلمة خلال الوقفة: إن “قلب الأمة هو فلسطين، واتجاه البوصلة الحقيقي فلسطين. لن نغير، ولن نبدل، ونكتنز سلاحنا ليوم التحرير”، وفق ما نقلته الأناضول.

وأضاف أن “هذه الجرود المحتلة من العدو الصهيوني الغاشم (مزارع شبعا) هي أولى بكل الجهود لتحريرها”، داعيا الأمتين العربية والإسلامية إلى عدم تضييع البوصلة وخوض حروب عبثية.

وعلى مدار أسبوعين، بدأت من 14 يوليو/تموز الجاري، اندلعت مواجهات في القدس والمدن والبلدات الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة؛ إثر إغلاق الاحتلال المسجد الأقصى، ووضع بوابات إلكترونية على أبوابه قبل أن تجبر على رفعها، أمام التظاهرات الفلسطينية واعتصام المقدسيين ورفضهم تلك القيود.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...