الخميس 27/يونيو/2024

المحررون المقطوعة رواتبهم يعلنون الإضراب عن الطعام

المحررون المقطوعة رواتبهم يعلنون الإضراب عن الطعام

أعلن الأسرى المحررون المقطوعة رواتبهم والمعتصمون في رام الله لليوم الـ 42 على التوالي، اليوم السبت، عن بدء خوضهم المرحلة الأولى من الإضراب المفتوح عن الطعام؛ لاستمرار السلطة الفلسطينية بقطع رواتبهم.

وعدّ المحررون خلال مؤتمر صحفي عقدوه برام الله، أنّ ما يجرى هو تشويه وظلم لشعبنا وحركتنا الأسيرة وقيمة الأسرى الاعتبارية والنضالية، معلنين الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام يبدأ تنفيذه في تمام الساعة 8 من مساء اليوم السبت.

وأوضح الأسير المحرر منصور شماسنة، خلال المؤتمر الصحفي أنّ الإضراب سيكون على مرحلتين؛ الأولى تشمل الامتناع عن تناول الطعام مع الإبقاء على الماء والسوائل، والثانية ستكون بالتوقف عن تناول السوائل والاعتماد فقط على الملح والماء.

وطالب المحررون مصر بالتدخل لحل قضيتهم بوصفها الراعية لصفقة “وفاء الأحرار” التي خرجوا بموجبها، كما طالبوا الفصائل أن يكون لها موقف معلن وفصل في هذا الاستهداف المتعمد للأسرى والمحررين، والتحرك لدعم صمودهم في الدفاع عن الحركة الأسيرة.

وحمّل المقطوعة رواتبهم، السلطة عما يجرى لهم، وقالوا إنّها “المسئولة عنا؛ لأن منا مرضى وكبار سن”، مطالبين السلطة بإعادة رواتبهم كاملة غير منقوصة.

واختتم المحرر شماسنة قوله: “لسنا مرتزقة، ولا قطاع طرق، ولا إرهابيين، ولا مجرمين؛ نحن أبناء هذا البلد ولسنا غرباء، هذا ليس مالكم الخاص. إنه حقنا ومالنا”.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات