الخميس 26/سبتمبر/2024

نتنياهو يرغب بتنفيذ الإعدام بحق منفذي العمليات الفدائية

نتنياهو يرغب بتنفيذ الإعدام بحق منفذي العمليات الفدائية

أعرب رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو عن رغبته في إعدام منفذي العمليات الفدائية ضد الاحتلال الصهيوني.

وقال نتنياهو خلال زيارة له لتقديم العزاء لعائلة المستوطنين الثلاثة الذين قتلوا الجمعة الماضي في عملية طعن نفذها فلسطيني داخل مستوطنة حلميش شمال مدينة رام الله: إن “الأوان قد آن لفرض حكم الإعدام على الإرهابيين وإرساء قانون يسمح بذلك”.

وأضاف في بيان “يجب الحصول على إجماع من القضاة، ولكنهم يريدون أيضا أن يعلموا ما موقف الحكومة من هذا الأمر. وموقفي بصفتي رئيس الوزراء هو أنه في هذه الحالة عندما يخص الأمر قاتلا سافلا لهذه الدرجة، فإنه يجب إعدامه”.

وحكم الإعدام منصوص عليه في القانون الصهيوني، إلا أن سلطات الاحتلال لا تطبقه استنادا إلى تعاليم الدين اليهودي، وتكتفي بأحكام السجن مددًا طويلة تصل إلى مئات السنين.

والأحد الماضي، قال وزير المواصلات والاستخبارات الصهيوني يسرائيل كاتس: إنه ينوي التوجه إلى المستشار القضائي للحكومة بطلب يوجه للنيابة العسكرية، بأن تطالب بحكم الإعدام لمنفذ عملية مستوطنة حلميش.

وقتل فلسطيني ثلاثة إسرائيليين، وأصاب رابعا بجروح، قبل أن يُصاب برصاص أحد الجيران في 22 يوليو/تموز الحالي في مستوطنة حلميش.

ووقع هذا الهجوم إثر يوم دامٍ استشهد فيه ثلاثة فلسطينيين، وأصيب 450 آخرون بجروح، في مواجهات بين القوات الإسرائيلية ومتظاهرين في القدس والضفة الغربية المحتلّتين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات