السبت 19/أكتوبر/2024

اعتقالات بالضفة والاحتلال يخطر بهدم منزل منفذ عملية حلميش

اعتقالات بالضفة والاحتلال يخطر بهدم منزل منفذ عملية حلميش

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر الجمعة، عددا من المواطنين في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، فيما أخطرت بهدم منزل منفذ عملية “حلميش” عمر العبد بعد اقتحام منزله في قرية كوبر قضاء رام الله.

وقال جيش الاحتلال في بيانٍ له: إن قواته اعتقلت 7 فلسطينيين في مداهمات واقتحامات في مناطق بالضفة المحتلة.

وأوضحت شبكة مراسلينا أن الاعتقالات طالت مواطنا في بلدة نعلين قضاء رام الله، إضافة لآخر في بلدة بيتونيا، ومواطن في سلواد.

وقالت: إن الاعتقالات طالت أيضا 3 مواطنين في مناطق متفرقة بجنين، وشابًّا في مدينة دورا بالخليل.

وأوضحت مصادر إعلامية أن من بين المعتقلين: الصحفي مصطفى الخواجا، من بلدة نعلين برام الله، وهو مراسل فضائية الأقصى.

إلى ذلك اقتحمت قوة عسكرية صهيونية كبيرة فجر الجمعة قرية كوبر شمال مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، وداهمت عددا من المنازل، وسلمت عائلة منفذ عملية “حلميش” الأسير الجريح عمر العبد قرارا بهدم منزلها.

وجاء في الإخطار أنه تقرر هدم منزل هذا المواطن، لمسؤوليته عن تنفيذ عملية طعن في مستوطنة “حلميش” يوم الحادي والعشرين من الشهر الجاري.

وقد أمهل الإخطار العائلة حتى يوم الثاني من آب/ أغسطس المقبل، للاعتراض الخطي على قرار الهدم.

وكان العبد نفذ الجمعة الماضية عملية طعن داخل أحد المنازل في مستوطنة “حلميش” غرب رام الله، ما أدى لمقتل 3 مستوطنين وإصابة رابعة بجراح خطيرة في عملية وصفت بالأقوى منذ أشهر.

واندلعت فجر الجمعة مواجهات عقب اقتحام قوات الاحتلال الصهيوني بلدتي قفين وباقة الشرقية شمال مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن مواجهات اندلعت عقب اقتحام قرية باقة الشرقية حيث رشق الشبان الجنود بالحجارة، والتي بدورها أطلقت الغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين.

وأضافت المصادر أن عدة آليات عسكرية اقتحمت في الوقت ذاته بلدة قفين المجاورة، وشرعت في استفزاز المواطنين وسط البلدة، حيث تصدى لها الشبان بالحجارة.

وأشارت إلى أن جنود الاحتلال أصابوا عائلة كاملة من خمسة أفراد بالاختناق قرب مركز المصطفى الطبي في البلدة، ما استدعى علاجهم من طواقم الإسعاف.

واستمرت المواجهات وعملية الاقتحام نحو ساعتين، في الوقت الذي نصبت فيه قوات الاحتلال حاجزا على مدخل البلدة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني فجر الجمعة بلدة عزون شرق مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية، وداهمت منزل مواطن، ونكلت بآخرين.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن جنود الاحتلال اقتحموا منزل المواطن نادر رضوان قرب المقبرة، ونكلوا بذويه، وتمركزوا داخله ساعاتٍ، واستجوبوا ساكنيه.

وأشارت إلى أن جنود الاحتلال انتشروا في شوارع البلدة، وتمركزوا في ساعات الليل على مداخل البلدة؛ حيث نصبوا حاجزا على طريق جيوس، وتمركزوا على البوابة الشمالية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات