الأربعاء 26/يونيو/2024

نصرة للأقصى .. جلسة للتشريعي بغزة بمشاركة نواب من فتح

نصرة للأقصى .. جلسة للتشريعي بغزة بمشاركة نواب من فتح

دعا المجلس التشريعي، جموع الشعب الفلسطيني، لمواصلة النفير العام، والعمل على إحباط مخططات الاحتلال الصهيوني لتهويد مدينة القدس، مؤكدًا أن المقاومة هي كلمة السر في مواجهته وهزيمته.

ووجه المجلس، خلال جلسة طارئة، بمشاركة نواب “حماس” وآخرين من “فتح” والمستقلين، اليوم الخميس، بمدينة غزة، لمناقشة العدوان الصهيوني المتواصل على المسجد الأقصى ومدينة القدس، التحية للمرابطين في المسجد الأقصى، مثمنين صمودهم في وجه إجراءات الاحتلال القمعية.

دعوة لتصعيد الانتفاضة واستعادة الوحدة
وهنأ أحمد بحر، النائب الأول لرئيس المجلس، شعبنا في القدس، بانتصاره على إجراءات الاحتلال، داعيا لتصعيد انتفاضة القدس حتى التحرير، مجدداً دعوته لاستعادة الوحدة الوطنية والتوافق الداخلي، وفقا للاتفاقات والتفاهمات الموقعة في القاهرة والدوحة وغزة.


null

وقال خلال كلمته الافتتاحية للجلسة: “علينا التكاتف لمجابهة الأخطار والتحديات والمخططات الصهيونية بحق أرضنا وشعبنا ومقدساتنا، بهدف إرساء استراتيجية وطنية موحدة لإدارة العلاقات الوطنية على أسس راسخة ومتينة، وإدارة الصراع مع الاحتلال بصف وطني متراصّ، وبكل عزة وإباء واقتدار”.

وشدد على أن صمود شعبنا والعمليات البطولية في القدس ومستوطنة “حلميش”، قلبت كل الموازين وأعادت البوصلة لمسارها الصحيح، مؤكداً رفض المجلس التشريعي التطبيع مع اليهود ثقافياً وسياسياً واقتصادياً وأمنياً، ورفض “التنسيق الأمني” بينه والسلطة الفلسطينية في رام الله.

من جانبه، استعرض النائب أحمد أبو حلبية رئيس لجنة القدس بالمجلس التشريعي آخر التطورات في المسجد الأقصى، من خلال تقرير أقره المجلس التشريعي نهاية جلسته، مطالباً الفصائل الفلسطينية بوجوب إنهاء الانقسام فورا وتوجيه الجهود للدفاع عن الأقصى ودعم انتفاضة القدس.


null

ودعا أبو حلبية السلطة لوقف “التنسيق الأمني” فورا ووقف ملاحقة المقاومين في الضفة، موجهاً رسالة إلى الأمتين العربية والإسلامية لـ”النفير اليومي بالمسيرات والمظاهرات؛ رفضا للعدوان الصهيوني على المسجد الأقصى”.

دحلان: القدس قنبلة موقوتة
من جانبه، أشاد النائب المفصول من حركة فتح، محمد دحلان، في كلمته التي ألقاها عبر تقنية “الفيديو كونفرنس”، بصمود وبطولات أهالي القدس وانتصارهم على الاحتلال وإيصال رسالة مفادها أن القدس والمقدسات قنبلة موقوتة لا يمكن العبث معها، مشدداً على أن حشد الأشقاء والأصدقاء للقضية لا يتحقق إلا بتوحيد الموقف الفلسطيني شعبيا ورسميا.


null

وقال: “وجدنا لدينا ولدى الإخوة في حماس تفهمًا واستعدادًا وإيجابية في التعاطي مع القضايا، ولا زلنا في بداية الطريق ولا بد من تعميق التفاهمات كافة”، داعيًا لتجاوز الخلافات الداخلية، “لعلها تعطي نموذجا لقوى شعبنا للتلاحم في إطار مؤسسات وطنية منتخبة وفي إطار منظمة التحرير بعد هيكلتها للكل الفلسطيني فعلا وليس قولاً”.

ودعا دحلان إلى عقد اجتماع قيادي موسع في القاهرة يحضره قادة فصائل العمل الوطني والإسلامي والشخصيات الوطنية الفاعلة، لاتخاذ ما يلزم من قرارات لحماية ودعم القدس وإنهاء الانقسام فورا.

الزهار يدعو لتشكيل جبهة وطنية
من جانبه، طالب القيادي في حركة حماس، النائب محمود الزهار، رئيس السلطة محمود عباس وقيادته التي أسماها “المتعاونة مع العدو” أن توقف هذا التعاون والخيانة، “ويجب دراسة ملف تعاون هؤلاء مع المحتلين، وندعو لتنفيذ اتفاق القاهرة الذي يدعو لعقد انتخابات عامة، وعلى يقين أن الشعب سيختار برنامج المقاومة والصمود”.

وقال الزهار:”من يقول بفصل غزة عن الضفة هو لا يقول الحقيقة. هو يحاول خداع الشعب ويخون الواقع، ولن نتنازل عن شبر واحد من فلسطين المحتلة”.

كما دعا الزهار أيضا الفصائل لدراسة تشكيل جبهة وطنية تواجه مؤامرات العدو ضد القدس والأقصى، مشددًا على أن موافقة الاحتلال على ضم أي مستوطنات للقدس تحت اسم القدس الكبرى لا يعني لنا أي شيء؛ لأننا لا نسعى لتحرير القدس فقط، ولكن لتحرير فلسطين كل فلسطين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...