الأربعاء 26/يونيو/2024

الاحتلال يقمع وقفة مناصرة للأقصى في شارع الشهداء بالخليل

الاحتلال يقمع وقفة مناصرة للأقصى في شارع الشهداء بالخليل

قمعت قوات الاحتلال وقفة تضامنية عقب صلاة المغرب مساء اليوم الأربعاء، قرب إحدى البوابات الإلكترونية على المدخل الشمالي لشارع الشهداء وسط مدينة الخليل، جنوب الضفة المحتلة؛ تضامنا مع المرابطين على بوابات الأقصى الشريف.

وأفاد شهود عيان أن قوات الاحتلال أطلقت القنابل المسيلة للدموع والصوتية، تجاه المشاركين في الصلاة، الذين رفعوا الأعلام واللافتات المناصرة للأقصى والمحذرة من إجراءات الاحتلال ضده.

وأدى العشرات صلاة المغرب أمام إحدى بوابات الاحتلال أمام الحاجز العسكري، قبل أن يهتفوا رفضا لتغيير الواقع في المسجد الأقصى.


null

وأقدمت قوات الاحتلال على إمطار المشاركين بالقنابل الغازية والصوتية، وهاجمتهم محاولةً اعتقال بعضهم.


null

وقال الناشط في مجال حقوق الإنسان هشام الشرباتي: إن الصلاة أقيمت بمشاركة نشطاء في مؤسسات حقوقية وإنسانية، وهي رسالة تضامنية بسيطة مع المرابطين على بوابات الأقصى.

وأضاف أنها “رسالة تعبر عن رفضنا الإجراءات الصهيونية ضد المسلمين وأماكن العباده بشكل عام”.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية أمام البوابة الإلكترونية، وأدوا صلاة المغرب على الإسفلت.


null

ويعتصم المئات منذ يوم الأحد (16-7) على أبواب الأقصى، ويؤدون الصلوات هناك؛ رفضًا للبوابات الإلكترونية والكاميرات الذكية التي أقامها الاحتلال، ضمن محاولاته تكريس السيطرة على المسجد وساحاته.


null

null

null

null

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...