الأربعاء 26/يونيو/2024

ألمانيا تؤجل صفقة الغواصات مع الكيان الصهيوني

ألمانيا تؤجل صفقة الغواصات مع الكيان الصهيوني

قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” اليوم الثلاثاء (18-7)، إن ألمانيا أجلت صفقة الغواصات مع “إسرائيل”، وذلك بسبب التطورات بتحقيقات الفساد التي تجريها الشرطة الصهيونية بملف التحقيقات في صفقة الغواصات والمعروفة بـ”القضية 3000”.

وحسب الصحيفة، فإن الحكومة الألمانية أجلت موعد مراسيم التوقيع على مذكرة التفاهمات لبيع ثلاث غواصات للحكومة الصهيونية، والتي كان من المفترض أن تجرى في الأسبوع القادم، حيث أتى ذلك بظل التطورات بملف التحقيقات بشبهات الفساد التي رافقت الصفقة.

وبسبب المخاوف الإسرائيلية لإمكانية إلغاء ألمانيا صفقة الغواصات، فقد سافر مدير عام وزارة الأمن الإسرائيلية، أودي أدم، إلى ألمانيا، والتقى نظيره الألماني، وأجرى معه مباحثات بهدف مواصلة الإجراءات لإتمام الصفقة، ومنع أي محاولات لإلغائها.

ونقلت الصحيفة عن مصادر إسرائيلية رفيعة المستوى قولها: “الحديث يدور عن تأجيل التوقيع على مذكرة التفاهمات وليس على إلغاء الصفقة”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامنفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 21 عملية هدم في الضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى جانب منزل...

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...