عاجل

الأحد 06/أكتوبر/2024

البرعاوي: صمت الأمة سبب لما يجرى بالأقصى

البرعاوي: صمت الأمة سبب لما يجرى بالأقصى

حمّل وكيل وزارة الثقافة في قطاع غزة، أنور البرعاوي، العالم العربي والإسلامي مسؤولية ما يقوم به الاحتلال من إجراءات مشددة بالمسجد الأقصى المبارك، عادًّا صمت الأمة هو السبب الرئيس لما يقوم به العدو داخل القدس المحتلة.

وشدد البرعاوي على أن الوقفة التي نظمتها وزارته بغزة، الاثنين، لم تكن للاستجداء بزعماء العالم العربي والإسلامي، إنما هي دعوة لرفع الهمم عند شباب الأمة لنصرة مقدساتهم وأقصاهم السجين، قائلاً “إننا لسنا بحاجة للتعاطف والبكاء، لكننا بحاجة لنفهم بأن معركتنا مع العدو معركة ثقافية”.

وعلق وكيل وزارة الثقافة على زيارة ترمب التي عدّ أنها لم تخدم القضايا العربية والإسلامية، إنما كانت للسيطرة على ثروات العرب والمسلمين وسفك دمائهم.

بدوره بين رئيس لجنة القدس أحمد أبو حلبية أن الهجمة الشرسة التي تستهدف المسجد الأقصى تهدف إلى تحكم الاحتلال بإدارته وتهميش الأوقاف الفلسطينية والأردنية وصولاً إلى السيطرة عليه كاملةً، مناشدًا العرب والمسلمين هبة جماهيرية لنصرة القدس المحتلة والمسجد الأقصى.

كما دعا أبو حلبية أهل القدس المحتلة لعدم الخضوع والاستسلام لإجراءات العدو الصهيوني وعدم دخولهم من البوابات الالكترونية تحدياً لقرارات سلطات الاحتلال.

ووجه رئيس لجنة القدس رسالة لأهل القدس المحتلة، بأنهم ليسوا وحيدين في وجه العدوان الصهيوني، هاتفاً بشعارات تدعو إلى حماية الأقصى المبارك، أما الرسالة الأخرى فكانت للمرابطين في المسجد الأقصى موجهاً لهم التحية.

ودعا أبو حلبية رئيس السلطة عباس إلى التحرك الفوري لنصرة الأقصى بدلاً من استنكار العمليات البطولية خاصة عملية القدس المحتلة التي نفذها ثلاثة شباب من عائلة “جبارين”، داعياً أجهزة السلطة لرفع يدها عن المقاومين الفلسطينيين ووقف ملاحقتهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات