الجمعة 05/يوليو/2024

إصابات باعتداء الاحتلال على المصلين في القدس

إصابات باعتداء الاحتلال على المصلين في القدس

أصيب 9 مواطنين فلسطينيين، مساء اليوم الأحد؛ جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم بالضرب خارج المسجد الأقصى المبارك، عقب أدائهم صلاة العشاء قرب باب الأسباط.

وقالت مصادر مقدسية: إن قوات الاحتلال اعتدت على عشرات المواطنين بعد تأديتهم صلاة العشاء قرب باب الأسباط، أحد أبواب المسجد الأقصى.

وجاء أداء المواطنين الصلاة خارج الأقصى؛ احتجاجا على نصب الاحتلال بوابات إلكترونية على عدد من مداخل المسجد الأقصى.

وأفادت جمعية “الهلال الأحمر الفلسطيني”، بأن طواقمها الطبية تعاملت مع 9 إصابات إثر اعتداء شرطة الاحتلال على المُصلين، مشيرة إلى أنها نقلت إصابة واحدة للمستشفى، وقدمت العلاج لآخرين ميدانيًّا.

وأشارت في تصريح صحفي مقتضب، إلى أن طواقمها في القدس تعاملت اليوم مع 17 إصابة خلال اعتداء قوات الاحتلال على المواطنين ومنعهم من دخول المسجد الأقصى للصلاة فيه.

وأفاد مراسلنا في القدس أن مواجهات عنيفة لا تزال مستمرة (حتى لحظة إعداد الخبر)، في البلدة القديمة من القدس المحتلة، وتتركز عند باب حطة وحارة السعدية.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتدت عصر اليوم على عشرات المصلين الفلسطينيينتوافدوا لأداء صلاة العصر والمغرب في المسجد الأقصى من “باب الأسباط”، عقبرفضهم وبشكل جماعي الدخول عبر البوابات الإلكترونية التي نصبتها صباحًاحكومة الاحتلال.

وبعد نصب البوابات، أعاد الاحتلال فتح المسجد الأقصى أمام المصلين بعد أن كان مغلقا منذ يوم الجمعة الماضية عقب تنفيذ ثلاثة من عائلة جبارين من أم الفحم المحتلة عملية داخل المسجد أدت لمقتل شرطيين إسرائيليين، واستشهادهم ثلاثتهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

5 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

5 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام استشهد 5 شبان فلسطينيين، صباح اليوم الجمعة، جراء قصف إسرائيلي بطائرةٍ مسيرة استهدف مجموعة من الشبّان في مخيم جنين...