الأحد 29/سبتمبر/2024

شاهد: مظاهرة مناهضة لنتنياهو في باريس عشية زيارته فرنسا

شاهد: مظاهرة مناهضة لنتنياهو في باريس عشية زيارته فرنسا

شارك المئات من الفلسطينيين والفرنسيين، السبت، في مظاهرة مناهضة لسياسات رئيس وزراء الاحتلال الصهيوني، بنيامين نتنياهو، الذي يعتزم زيارة فرنسا الأحد.

ونُظِّمت المظاهرة في ميدان الجمهورية وسط العاصمة باريس، بدعوة من عدة منظمات فلسطينية، ودعمِ حزبَي “مناهضة الرأسمالية” و”الشيوعي” الفرنسيين.

وحمل المتظاهرون لافتات كُتبت عليها شعارات مناهضة لنتنياهو، مرددين هتافات رافضة للمستوطنات غير القانونية التي تبنيها سلطات الاحتلال على الأراضي الفلسطينية.

كما ندد بعض المتظاهرين بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون؛ بسبب دعوته نتنياهو لزيارة البلاد.

وصبيحة الجمعة 14 يوليو 2017، وقع اشتباك مسلح بين شبان فلسطينيين وجنود شرطة الاحتلال في باحات المسجد الأقصى.

وعقب الحادث، فرضت شرطة الاحتلال طوقاً أمنياً مشدداً حول المسجد، وأغلقت كل أبوابه وكل شوارع المدينة القديمة المؤدية إليه، وذلك قبل أن تقرر إلغاء إقامة صلاة الجمعة بالحرم القدسي، للمرة الأولى منذ حريق المسجد عام 1969.

في الأثناء، ذكر بيان صادر عن مكتب رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، السبت، أنه تقرر فتح المسجد الأقصى ابتداءً من الأحد تدريجياً أمام المصلين والزوار والسياح.

وبحسب البيان، تقرر وضع أجهزة كشف المعادن في مداخل الحرم الشريف، ونصب كاميرات خارج الحرم ستراقب ما يدور فيه. وأضاف البيان أنه “ستتخذ لاحقاً إجراءات أمنية أخرى”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

البرازيل.. مظاهرة تضامنية مع غزة ولبنان

البرازيل.. مظاهرة تضامنية مع غزة ولبنان

سان باولو – المركز الفلسطيني للإعلام تظاهر مئات الأشخاص في مدينة ساو باولو البرازيلية، السبت، احتجاجا على الهجمات الإسرائيلية في غزة ولبنان. ورفع...

استشهاد 17 ألف طفل في غزة منذ 7 أكتوبر

استشهاد 17 ألف طفل في غزة منذ 7 أكتوبر

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أفاد مدير عام المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة إسماعيل الثوابتة، اليوم الأحد، بأنّ نحو 17 ألفاً من أطفال غزة...