عاجل

السبت 27/يوليو/2024

حسام شاكر: ارفعوا أصواتكم لأجل المسجد الأقصى

حسام شاكر: ارفعوا أصواتكم لأجل المسجد الأقصى

دعا الخبير الإعلامي حسام شاكر، إلى رفع الصوت والتحرك من أجل المسجد الأقصى، بعد انتهاكات الاحتلال الصهيوني الأخيرة.

ووصف شاكر، في نداء متلفز وجّهه للأمة، اليوم الأحد، ما حدث في المسجد الأقصى بأنه “فصل جديد، وعدوان جديد”، مشددًا على أن ذلك “يفرض علينا أن نكون مقدسيين ومقدسيات، أن نقف مع القدس وقضيتها”.

وأشار إلى أن ما جرى “عدوان علينا قبل أن يكون عدوانا على القدس، هو صفعة لنا قبل أن يكون تعديا على القدس”.

وشدد على أن مسؤوليتنا في هذه اللحظة التاريخية أن “نرفع الصوت ونخوض التحرك من أجل المسجد الأقصى الذي منعت الصلاة فيه وأغلقت أبوابه وأسكتت مآذنه”.

وقال: “مسؤولية المنابر جميعا أن تصبح منابر المسجد الأقصى، بلغات الأرض جميعا”، مضيفًا أن ذلك مسؤولية الجميع من كتاب ومثقفين وقيادات، وجميع فئات المجتمع.
وأضاف “ارفعوا أصواتكم لأجل المسجد الأقصى”.

ومنعت قوات الاحتلال، الجمعة (14-7)، إقامة صلاة الجمعة في المسجد الأقصى، وأخْلته من المصلين بعدما نفذ ثلاثة شبان من بلدة “أم الفحم” شمال فلسطين المحتلة، عملية إطلاق نار استهدفت عناصر من شرطة الاحتلال قرب باب “حطة” المؤدي إليه، ما أدى إلى مقتل اثنين منهم وجرح عدد آخر، واستشهاد منفذي العملية الثلاثة.

ولاحقًا أصدرت سلطات الاحتلال قرارًا، بإغلاق البلدة القديمة، ومنع الصلاة في المسجد الأقصى حتى إشعار آخر، في خطوة هي الأولى من نوعها منذ عام 1969، فيما تخلل ذلك مداهمات واقتحام للمسجد ومكوناته المختلفة، قبل أن تعيد فتحه بشكل جزئي اليوم الأحد، مع تركيب بوابات إلكترونية على بوابات المسجد، رفض المقدسيون العبور منها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات