الأحد 23/يونيو/2024

حماس تدعو إلى تأجيج المقاومة والمواجهة مع الاحتلال

حماس تدعو إلى تأجيج المقاومة والمواجهة مع الاحتلال

دعت حركة “حماس”، إلى تصعيد المقاومة، ومواجهة الاحتلال ومخططاته التهويدية في القدس المحتلة، فيما طالبت العرب والمسلمين أن يهبوا للدفاع المسجد الأقصى، مثمنة العملية الفدائية التي نفذها الشهداء الثلاثة من عائلة جبارين.

وحثت دائرة القدس، في حركة “حماس” في بيانٍ لها اليوم السبت، فصائلنا الفلسطينية وشعبنا الفلسطيني الصابر المرابط، على تأجيج مقاومته وانتفاضته ضد العدو الصهيوني بكل الوسائل بما فيها المقاومة المسلحة.

وطالبت العدو الصهيوني بالتوقف عن إغلاق المسجد الأقصى أمام المصلين والتوقف عن العبث بمحتوياته، وإعادة فتحه للمصلين من أهلنا في القدس والضفة وقطاع غزة والأرض المحتلة منذ عام 48.

ودعت أهلنا في القدس وفي الأرض المحتلة منذ عام48 إلى الاستمرار في مواجهة الاحتلال الصهيوني ومخططاته الرامية والهادفة إلى تهويد الأرض والإنسان والمعالم الآثار في مدينة القدس، والاعتداء على الأهل الكرام وتهجيرهم وترحيلهم خارج مدينة القدس، ودعتهم إلى احتضان الانتفاضة المباركة انتفاضة القدس وشبابها وشاباتها.

وباركت دائرة القدس، العملية الفدائية يوم أمس الجمعة، التي استشهد فيها ثلاثة شبان بعد قتلهم جنديين صهيونيين، وإصابة ثالث، وقالت: “نحيي شهداءنا الأبرار من عائلة جبارين داعين الله تعالى أن يتقبلهم شهداء في سبيله”.

وشددت على أن هذه العملية “تأتي رداً على جرائم وانتهاكات الاحتلال الصهيوني بحق المسجد الأقصى المبارك والمرابطين والمرابطات فيه، وبحق حاضنته مدينة القدس المباركة”.

ودعت العرب والمسلمين أن يهبوا للدفاع عن “أقدس مقدساتنا في فلسطين وبلاد الشام؛ عن المسجد الأقصى المبارك وحاضنته مدينة القدس وتقديم كل دعم لصمود أهلنا في المدينة المقدسة لمواجهة العدوان الصهيوني المتواصل على كل شيء في القدس”.

وطالب البيان، مؤسسات الأمم المتحدة وبالأخص منظمة اليونسكو، بتفعيل قراراتها بحماية دور العبادة وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك وأهلنا في المدينة المقدسة من جرائم الحرب الصهيونية بحق الأرض والإنسان والمقدسات والمعالم والآثار الإسلامية والمسيحية.

واستنكرت بشدة إدانة رئيس السلطة محمود عباس وما وصفتها بـ”زمرته الفاشلة” للعملية الجهادية البطولية، مشددة على أن “هذا الموقف المخزي والفاضح لن ينفعكم عند الله تعالى بل سيكون وبالاً عليكم عند شعبكم ثم عند الله تعالى يوم القيامة”.

وتواصل قوات الاحتلال لليوم الثاني على التوالي، إغلاق البلدة القديمة في القدس، وحظر الصلاة في المسجد الأقصى، بعدما منعت يوم أمس إقامة صلاة الجمعة في المسجد، وأخلته من المصلين؛ متذرعة بالعملية الفدائية التي نفذها ثلاثة شبان من بلدة “أم الفحم” شمال فلسطين المحتلة، استشهدوا بعد قتل جنديين صهيونيين قرب باب “حطة” بالقدس.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

54 شهيدًا بأربعة مجازر خلال ساعات في غزة

54 شهيدًا بأربعة مجازر خلال ساعات في غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد 54 مواطنًا وأصيب العشرات غالبيتهم من الأطفال والنساء، في ثلاثة مجازر ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، السبت،...