الأربعاء 03/يوليو/2024

الاحتلال يهدم عدة منشآت في القدس المحتلة

الاحتلال يهدم عدة منشآت في القدس المحتلة

هدمت جرافات بلدية غرب القدس، صباح اليوم الأربعاء (12-7)، منزلًا لعائلة عبيدات في بلدة جبل المكبر جنوب القدس المحتلة، بحجة البناء دون ترخيص.

وقال شهود عيان إن قوات كبيرة من الوحدات الخاصة الصهيونية برفقة طواقم من بلدية الاحتلال وعدة جرافات اقتحمت “حي الصلعة” بالبلدة، وفرضت حصارًا محكمًا على منطقة الهدم، ومن ثم شرعت بهدم المنزل.

ومن ناحيته تفاجأ صاحب المنزل المقدسي موسى عبيدات فجر اليوم باقتحام قوات الاحتلال الصهيونية للمنزل، والشروع في هدمه، دون سابق إنذار، علمًا أن المنزل جاهز للسكن، ولكن سلطات الاحتلال تمنعهم من السكن فيه.

وأوضح عبيدات لمراسلنا أن المنزل تبلغ مساحته 200 متر مربع، ويضم (5 غرف ومطبخ ومنافعهما)، لافتًا إلى أن جرافات الاحتلال هدمت المنزل بالكامل وسوته بالأرض قبل انسحابها.

وفي بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، هدمت جرافات الاحتلال صباح اليوم عدة منشآت تجارية بحجة عدم الترخيص.

وقامت جرافات الاحتلال بهدم مغسلة للسيارات تعود لعائلة عودة فيها هدمت بركسات في ذات المنطقة لعائلة الشويكة بالإضافة لإعادة هدم أساسات منزل كان الاحتلال قد هدمه في وقت سابق.

وتواصل سلطات الاحتلال منذ احتلالها مدينة القدس عام 1967، سياسة هدم المنازل الفلسطينية بحجة البناء دون ترخيص، بالرغم من أنها تفرض شروطًا تعجيزية إزاء حصول المقدسيين على رخص البناء.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب طفل برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، في مدينة الخليل بالضفة الغربية. وقال الهلال الأحمر...