الأربعاء 26/يونيو/2024

حماس: سنقطع اليد التي تمتد على الأسيرات الفلسطينيات

حماس: سنقطع اليد التي تمتد على الأسيرات الفلسطينيات

حذرت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” الاحتلال “الإسرائيلي” من مغبة مواصلة اعتدائه على الأسيرات الفلسطينيات في سجونه.

وقال القيادي في “حماس”، إسماعيل رضوان: إن المقاومة الفلسطينية ترصد كل الاعتداءات بحق الأسيرات الفلسطينيات في سجون الاحتلال، وسيكون لها موقف إزاءها.

وأضاف، بحسب وكالة “قدس برس”، أن “المقاومة تجمع معلومات عن السجانات والسجانين الإسرائيليين الذين يُمعِنُون في الاعتداء على الأسيرات الفلسطينيات”، مؤكدًا “سنقطع اليد التي تمتد على أسيراتنا، ولن نقف مكتوفي الأيدي إذا استمر ذلك”.

ووردت تصريحات القيادي في “حماس”، اليوم الثلاثاء، خلال وقفة نظمتها القوى الوطنية والإسلامية أمام مقر “اللجنة الدولية للصليب الأحمر” بغزة، بالتزامن مع اعتصام آخر في مدينة رام الله تضامنًا مع الأسيرات الفلسطينيات؛ لا سيما النائب خالدة جرار والناشطة النسوية ختام السعافين.

ودعا رضوان، المؤسسات الحقوقية والدولية وفي مقدمتها “الصليب الأحمر”، إلى القيام بدورها تجاه الأسيرات في سجون الاحتلال ووقف ما يتعرضن له.

وأصدرت منظمة العفو الدولية؛ أمس الاثنين، بيانًا قالت فيه إن النائب جرار والناشطة السعافين، تعرضتا لـ”اعتداء خطير ومعاملة غير إنسانية”.

وعدّت المنظمة الدولية اعتقال السعافين وجرار “سلاحًا سياسيًّا ضد الفلسطينيين والفلسطينيات، ووسيلة لردع أي نمو للقيادة الثقافية والاجتماعية والسياسية في المجتمع الفلسطيني”.

وتعتقل سلطات الاحتلال 57 أسيرة فلسطينية في سجني “هشارون” و”الدامون”، من أصل قرابة 6500 أسير موزعين على ما يقارب 22 معتقلًا ومركز توقيف إسرائيليا؛ من بينهم 350 طفلًا و11 نائبًا منتخبًا في المجلس التشريعي و500 معتقل إداري.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامنفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 21 عملية هدم في الضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى جانب منزل...