الأحد 01/سبتمبر/2024

الاحتلال يُخطر بوقف العمل في محمية زراعية قرب نابلس

الاحتلال يُخطر بوقف العمل في محمية زراعية قرب نابلس

أخطرت سلطات الاحتلال “الإسرائيلي”، اليوم الأحد، بوقف العمل في استصلاح أراضٍ زراعية في بلدة عقربا جنوبي شرق مدينة نابلس، شمال الضفة المحتلة.

وأوضح رئيس لجنة مقاومة الجدار والاستيطان في عقربا، يوسف ديرية، أن قوة من جيش الاحتلال يرافقها موظفون من ما يسمى “لجنة التنظيم والبناء” الإسرائيلية، اقتحمت خربة “الطويل” شرقي البلدة، وسلمت الأهالي مجموعة من الإخطارات لوقف العمل في المحمية.

وأضاف ديرية، خلال حديث مع “قدس برس”، أن المحمية توقف العمل بها منذ ستة أشهر، وجهزت وأقيم فيها آبار مياه، وزرعت أشجار رعوية، لدعم الرعاة الفلسطينيين بالمنطقة وحماية أراضيهم من المصادرة.

وأشار إلى أن الاحتلال تذرّع بأن المنطقة عسكرية، وتجرى فيها تدريبات بين الحين والآخر، ويمنع الإقامة بها إلا بأخذ تصريح من الجهات “الإسرائيلية” المختصة.

وذكر أن المحمية التي تبلغ مساحتها نحو 100 دونم، يسعى القائمون عليها من الجهات الدولية المانحة وبلدية عقربا إلى توسيع مساحتها، وإفادة أكبر عدد ممكن من الرعاة والمزارعين المتضررين من إجراءات الاحتلال بالمنطقة.

وقال الناشط ديرية: إن الاحتلال يستهدف خربة الطويل بشكل مستمر، حيث كان قد أقدم سابقًا على هدم عدد كبير من المساكن والمنشآت فيها بالحجة ذاتها (عدم الترخيص)، لطرد أصحابها والسيطرة عليها.

وأضاف أن خربة “الطويل” والمناطق المحيطة بها “تعدّ من أخصب المناطق الزراعية المطلة على غور الأردن، لذلك يواصل الاحتلال مساعيه لتفريغها من سكانها”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

حزب الله يقصف شمال فلسطين المحتلة

حزب الله يقصف شمال فلسطين المحتلة

بيروت – المركز الفلسطيني للإعلام قصفت المقاومة الإسلامية حزب الله في لبنان، اليوم الأحد، عدة أهداف عسكرية تابعة لقوات الاحتلال ومستوطنات إسرائيلية...

11 شهيدًا بقصف إسرائيلي شمال وجنوب القطاع

11 شهيدًا بقصف إسرائيلي شمال وجنوب القطاع

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام استشهد 11 فلسطينيًا، مساء اليوم الأحد، جراء قصف إسرائيلي استهدف عدة مناطق في قطاع غزة، شمل القصف سيارة تأمين مساعدات...