الثلاثاء 24/سبتمبر/2024

بدران: الأسرى المقطوعة رواتبهم أصحاب حق والجميع مطالبٌ بمساندتهم

بدران: الأسرى المقطوعة رواتبهم أصحاب حق والجميع مطالبٌ بمساندتهم

قال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية “حماس” حسام بدران: إن إصرار الأسرى (المحررين) المقطوعة رواتبهم على اعتصامهم المتواصل لليوم الـ19 وسط مدينة رام الله، دليلٌ على أنهم أصحاب حق، مطالبًا الكل الفلسطيني بنصرتهم ومضاعفة حالة التضامن معهم.

وأكد بدران في تصريحٍ صحفيٍّ، اليوم الخميس، أن تحدي المعتصمين للقرار الجائر بحقهم وحق عائلاتهم، والتفاف الشعب الفلسطيني خلفهم سيعيد لهم حقوقهم رغماً عمن يحاولون تصفية قضيتهم، مشيراً إلى أن هذا الصمود إنما هو دفاع عن قضية الأسرى برمتها.

وحيّا القيادي في “حماس” كل من دعم الأسرى المعتصمين وعائلاتهم من الوفود التضامنية والشخصيات الوطنية ووسائل الإعلام التي سلطت الضوء على قضيتهم منذ اللحظة الأولى.

وأردف “اليوم يتوجب على الكل الفلسطيني أن يقف في وجه محاولات تصفية قضايا الشعب الرئيسة، وإنما يمثل قطع رواتب بعض الأسرى والمحررين البداية فقط، وهو ما يستدعي إفشال هذا المخطط من قبل شرائح شعبنا كافة”.

ودعا بدران أبناء الشعب الفلسطيني وفصائله وقواه الحية وشخصياته الوطنية للتضامن مع الأسرى ومشاركتهم اعتصامهم، وزيارتهم في خيمتهم المنصوبة عند ميدان الشهيد ياسر عرفات وسط رام الله، مؤكداً أنه لن يضيع حقٌّ وراءه مُطالب.

يذكر أن السلطة بالضفة أقدمت مؤخرًا على قطع رواتب 277 محررًا؛ جلهم من الأسرى الذين أفرج عنهم في صفقة التبادل الأخيرة “وفاء الأحرار”، تشرين ثانٍ/ نوفمبر عام 2011.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات