الجمعة 27/سبتمبر/2024

اعتقال 8 مواطنين بينهم امرأة بمناطق في الضفة

اعتقال 8 مواطنين بينهم امرأة بمناطق في الضفة

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الثلاثاء، ثمانية مواطنين بينهم امرأة، من نابلس وجنين والخليل، شمال وجنوب الضفة الغربية.

ففي مخيم الفارعة شمال شرق مدينة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم، الشاب قتيبة  جبر أبو حسن، وسط إطلاق نار وقنابل صوتية بكثافة، كما احتجزت المواطنة ريما منصور (30عاما) من كفر قليل، لعدة ساعات قبل أن تفرج عنها.

وفي ذات المدينة، أفادت مصادر محلية، لمراسلنا، أن أكثر من 8 جيبات وناقلات جنود اقتحمت بلدة سالم شرق نابلس، وشنت حملة مداهمات وتفتيش للعديد من المنازل في حارة جبارة، واعتقلت كلا من عقاب ناجي حمدان، وعمرو حسني جبارة، ووحيد غصاب جبارة.

وأعلنت مصادر صحفية عبرية أن قوت الاحتلال اعتقلت ثلاثة مواطنين من بلدة سالم، أحدهم من حركة حماس، وصادرت بندقية محلية الصنع من طراز “كارلو”.

وكذلك، اعتقلت شرطة الاحتلال ووحدات حرس الحدود الصهيوني شابا من بلدة كفر دان غرب مدينة جنين شمال الضفة الغربية، خلال تواجده في أراضي 48.

وقالت مصادر محلية، لمراسلنا، إن جنود الاحتلال داهموا منزلا في منطقة حيفا الليلة الماضية، واعتقلوا الشاب صالح مصطفى محمد عابد، ونقلوه إلى جهة مجهولة.

وأشارت إلى أن شرطة الاحتلال فتشت المنطقة، وداهمت عدة بنايات قيد الإنشاء، في إطار بحثها عن عاملين فلسطينيين من الضفة.

وكانت الساعات الأربع والعشرون الماضية شهدت حملات دهم واسعة في أراضي الـ48، بحجة البحث عن عمال من الضفة، واعتقل العشرات منهم، بعضهم حول لمراكز الاحتجاز.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، مواطنين، أحدهما، الشاب جواد عيسى ابراهيم الحروب (37 عاما)، من بلدة دير سامت جنوب غرب المدينة، واقتادته إلى جهة غير معلومة.

وفي ذات السياق، ذكر الناشط الاعلامي في بيت أمر محمد عوض، أن قوات الاحتلال داهمت منطقة “بيت زعتة” شرق البلدة، واقتحمت منزلين تعود ملكيتهما للمواطنين أحمد حماد أبو مارية، وحسين أحمد صبارنة، واعتقلت الشاب أحمد حسين أحمد صبارنة (21 عاما) بعد تفتيش المنزلين والعبث بمحتوياتهما.

كما داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء بمدينة الخليل وبلدات السموع وصوريف وترقوميا، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدات سعير وحلحول، وعلى مداخل مدينة الخليل الشمالي والجنوبي، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات