الأربعاء 26/يونيو/2024

الهيئة الإسلامية المسيحية: شهيد وأكثر من 80 أسيراً خلال يونيو

الهيئة الإسلامية المسيحية: شهيد وأكثر من 80 أسيراً خلال يونيو

أصدرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات تقريرها الشهري للانتهاكات الصهيونية بحق مدينة القدس ومقدساتها عن شهر حزيران / يونيو 2017.

وواصلت قوات الاحتلال خلال الشهر الذي يغطيه التقرير، انتهاكاتها الجسيمة والمنظمة لقواعد القانون الدولي والإنساني في الأرض الفلسطينية المحتلة.

وتجلت تلك الانتهاكات في استخدام القوة المسلحة ضد المدنيين الفلسطينيين، والإمعان في سياسة الحصار والإغلاق، والاستيلاء على الأراضي خدمة لمشاريعها الاستيطانية، وتهويد مدينة القدس، والاعتقالات التعسفية.

حيث رصدت الهيئة استشهاد المواطن المقدسي بهاء عماد سمير الحرباوي 23 عاما من سكان بلدة العيزرية، واعتقال ما يزيد عن ثمانين مواطنا مقدسيا، فيما لا تزال سلطات الاحتلال تحتجز جثماني الشهيدين فادي القنبر ومصباح أبو صبيح.

كما واصلت سلطات الاحتلال انتهاكاتها اليومية لحرمة المسجد الأقصى المبارك، حيث اقتحم ما يقارب ألفي متطرف باحات المسجد ومصلياته بحراسة مشددة من الشرطة الإسرائيلية، ممعنين بسياسة التقسيم الزماني والمكاني للمسجد المبارك.

وتضمنت الانتهاكات، توجيه رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو تعليمات للمصادقة على بناء أكثر من (7000) وحدة استيطانية جديدة في مستوطنات مدينة القدس.

كما كشف عن بناء 500 وحدة جديدة في القدس المحتلة تشرف شركة “يورو إسرائيل” على بنائها في مستوطنات القدس.

وأصدر رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو أمراً بفحص إمكانية تحويل ساحة “باب العامود” في القدس القديمة إلى “منطقة معقمة”، أي أن يجري فيها تفتيش دقيق لكل من يدخل عبر باب العامود وتحويله “لقلعة محصنة”.

وهدمت عصابة تدفيع الثمن الاستيطانية 14 قبرا في بلدة بيت صفافا جنوب مدينة القدس، كما أصدرت سلطات الاحتلال إخطارا بهدم مدرسة بدو الكعابنة شرقي القدس.
 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامنفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 21 عملية هدم في الضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى جانب منزل...

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...