عاجل

الأحد 06/أكتوبر/2024

وقفة بغزة تنديدًا بتشديد الحصار

وقفة بغزة تنديدًا بتشديد الحصار

وسط غضب شديد، استهجن عشرات الشباب الحصار المؤلم الذي يتعرض له قطاع غزة بمشاركة رئيسة من الاحتلال الصهيوني والسلطة في رام الله، مطالبين بالتحرك العاجل لكسر الحصار.

وطالب اتحاد المؤسسات الشبابية خلال وقفة تضامنية مع مرضى السرطان، الأربعاء، السلطة في رام الله بالتراجع الفوري عن القرارات القاضية بتشديد الحصار على أهالي قطاع غزة، مستنكراً صمت المؤسسات الدولية والإنسانية على مثل هذه الإجراءات.

وعن صمت الفصائل الفلسطينية، استغرب الاتحاد من هدوء التنظيمات بأشكالها المختلفة، وصمتها تجاه ما تمارسه السلطة من سياسة خانقة أمام أهالي القطاع، مناشداً الفصائل بالتدخل لدى السلطة لحل الأزمة القائمة والمتفاقمة بغزة.

بدوره قال المختص بالأورام السرطانية عوض عيشان: إن مرضى السرطان يعانون الأمرّين جراء نقص الأدوية، مؤكداً أن أكثر من نصف الأدوية التي يحتاجها المرضى غير متوفرة في مستشفيات قطاع غزة، علاوة على الصعوبة البالغة في تحويلهم إلى العلاج بالخارج.

وشدد عيشان على دور أزمة الكهرباء في تفاقم الأوضاع في المستشفيات والمراكز الصحية المختلفة، مشيراً إلى وفاة ثلاثة مرضى نتيجة منع تحويلهم إلى الخارج خلال الشهر الماضي، متسائلاً بحزن: “لمن نشتكي؟!”.

وكانت السلطة في رام الله قد اتخذت إجراءات عدّتها “غير مسبوقة” تجاه قطاع غزة خلال الأشهر والأيام الأخيرة، مستهدفة بذلك الكل الفلسطيني داخل حدود القطاع، ضاربة القوانين والأعراف الدولية بعرض الحائط.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات