الأحد 23/يونيو/2024

رام الله.. وقفة للمحررين المقطوعة رواتبهم أمام هيئة الأسرى

رام الله.. وقفة للمحررين المقطوعة رواتبهم أمام هيئة الأسرى

نظم الأسرى المحررون وأهالي الأسرى المقطوعة رواتبهم، صباح الاثنين، وقفة احتجاجية أمام مقر هيئة شؤون الأسرى في السلطة الفلسطينية في مدينة البيرة بالضفة الغربية.

وأوضح المحرر عبد الله أبو شلبك في حديثه لـ“المركز الفلسطيني للإعلام” أنّ المحررين وأهالي الأسرى جاءوا ليعبروا عن حزنهم الشديد للوصول لهذا الحال، مطالباً بعدم المس بحقهم الإنساني والأخلاقي والوطني.

وأشار أبو شلبك إلى أنّ الأسرى والمحررين قدموا أجمل سني عمرهم في سجون الاحتلال لأجل الوطن والشعب الفلسطيني، متسائلاً: “فهل يعقل أن تُقابل تضحيات الأسرى بقطع رواتبهم ومصدر عيشهم وأطفالهم الوحيد؟!”.

وأضاف: “بقي للعيد أيامٍ قليلة فقط، فهل لكل الناس أن يعيدوا ويفرحوا بالعيد ويبقى أطفالي ينتظرون مني العيدية وأن أدخل السرور إليهم ولا أعطيهم ؟!”.

وأكّد الأسير المحرر أنّ الأسرى منهم من قضى 20 عاماً، ومنهم قضى 30 عاماً في سجون الاحتلال، يعدّ راتبهم مصدر رزقهم الوحيد بعد هذه السنين، لافتاً إلى أنّ قطع راتبه تصادف مع اليوم الذي قرر فيه الأطباء بتر قدم والدته المريضة بعد سنواتٍ طويلة قضتها تسعى في أرجاء الوطن بحثاً عن حرية أبنائها.

وأكّد أبو شلبك، أنّ وقف مخصصات الأسرى الذين لا زالوا في الأسر هو قطع لمصدر رزق أطفالهم وزوجاتهم وأهليهم، مناشداً رئيس هيئة الأسرى والجهات المختصة بالتحرك العاجل لأجل إعادة رواتبهم فوراً. 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

54 شهيدًا بأربعة مجازر خلال ساعات في غزة

54 شهيدًا بأربعة مجازر خلال ساعات في غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد 54 مواطنًا وأصيب العشرات غالبيتهم من الأطفال والنساء، في ثلاثة مجازر ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، السبت،...