عاجل

السبت 27/يوليو/2024

عمارة: حجب السلطة للمواقع الإخبارية استبداد لإخفاء الحقيقة

عمارة: حجب السلطة للمواقع الإخبارية استبداد لإخفاء الحقيقة

قال القيادي في حركة “حماس” بمحافظة أريحا شاكر عمارة: إن قرار السلطة حجب عدد من المواقع التابعة لحركة حماس وباقي الفصائل هو محاولة لاقتياد المواطن في الضفة ليشرب من مصدر واحد، وهو نوع من الاستبداد الممارس على الشعب.

وأكد عمارة في تصريح صحفي اليوم السبت، أن السلطة لا تريد للشعب أن يسمع أو يقرأ أو يشاهد إلا ما تريده، وذلك في سبيل إخفاء الحقيقة، متماشية بذلك مع أساليب دول عربية استبدادية.

وأضاف “هم لا يريدون من المواطن أو الأحزاب أو الجماعات أن تعبر عن رأيها باستثناء الأحزاب الموالية، ومثل هذه السياسة ستفشل، ولن يستطيعوا أن يطمسوا الحقيقة في سبيل نشر الدعايات الإعلامية التابعة لهم، والتي تعمل ليل نهار في محاولة إخضاع الناس”.

وشدد القيادي في “حماس” على أن سياسة محاربة المواقع الإعلامية والتشكيك فيها وخلق أبواق إعلامية أخرى لن تضيع الحقيقة، مضيفاً “فمهما حاولتم، فالناس تعرف أين تتجه، وقد طمستم المساجد ومنابرها والآن المواقع الإعلامية، وهذا الأمر لن يطول؛ لأن المستقبل للشعوب الواعية”.

وكان النائب العام التابع للسلطة في رام الله، أصدر الخميس الماضي، قرارا بحجب 11 موقعا إلكترونيا، على رأسها المركز الفلسطيني للإعلام“.

وقالت مصادر إعلامية: إن النائب العام محمد براك أصدر قرارًا رسميًّا وجّهه للشركات المزودة للإنترنت، طالبهم خلاله بحجب 11 موقعا إلكترونيا، في استهداف واضح لحرية الإعلام، ومخالفة للقوانين الدولية التي تتيح حرية الكلمة والرأي والتعبير.

وأوضحت أن المواقع المستهدفة هي تلك المقربة من حركة حماس، والنائب المفصول من حركة فتح محمد دحلان، وتشمل: المركز الفلسطيني للإعلام، موقع أجناد، صوت فتح الإخباري، شبكة شهاب الإخبارية، وكالة فلسطين الآن، وموقع فلسطين أون لاين، فلسطين برس، وفراس برس، وشفا نيوز، وأمامة الاخباري، وموقع أمد الإخباري.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات