الأحد 23/يونيو/2024

تقرير أممي: إسرائيل قتلت 36 فلسطينيًّا العام الماضي نصفهم أطفال

تقرير أممي: إسرائيل قتلت 36 فلسطينيًّا العام الماضي نصفهم أطفال

اتهمت الأمم المتحدة “إسرائيل” باستخدام القوة المفرطة ضد الفلسطينيين، معربةً عن قلقها إزاء ممارسات الاحتلال بحق الأسرى داخل السجون.

وذكر تقرير للمجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي استخدمت القوة المفرطة ضد الفلسطينيين وصلت إلى إعدامات خارج نطاق القانون.

ووفقاً للتقرير، فإن قوات الاحتلال قتلت 36 فلسطينياً منذ 1 أبريل/ نيسان 2016، وحتى31 مارس/ آذار2017، من بينهم 19 طفلاً.

كما أصيب 2276 آخرون برصاص جنود الاحتلال، من بينهم 562 طفلاً، خلال الفترة نفسها بحسب التقرير.

وأشار التقرير أن لجنة الأمم المتحدة المناهضة للتعذيب أعربت عن قلقها إزاء الممارسات الإسرائيلية تجاه المعتقلين الفلسطينيين، بمن فيهم القصّر.

واتهمت اللجنة قوات الاحتلال بحرمان الأسرى من الضمانات القانونية الأساسية خاصة المعتقلين الإداريين من خلال العزل والحبس الانفرادي، بما في ذلك القصر ومعاقبة وإساءة معاملة المضربين عن الطعام وتعذيب الأطفال الفلسطينيين، وإساءة معاملتهم، وتعطيل زيارات ذويهم.

كما أوضح التقرير، أن الاحتلال لم يفتح أي تحقيق جنائي في أكثر من 1000 شكوى قدمت تتعلق بالتعذيب أو سوء المعاملة منذ عام 2001.

وقال “داني دانون” السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة، إنه سيعمل على إلغاء التقرير واصفاً إياه بأنه “تشويه لإسرائيل”.

وأضاف دانون، بحسب صحيفة “يديعوت أحرنوت” الإسرائيلية: “مثلما حصلنا على التقرير السابق الذي تم إزالته، سنحارب هذا التقرير المشوه والخاطئ، ولن نسمح بتشويه جنود الجيش الإسرائيلي”.

وكانت لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا “الأسكوا” أصدرت تقريراً في آذار/ مارس الماضي اتهمت فيه “إسرائيل” بفرض نظام الفصل العنصري “الأبارتايد” على الفلسطينيين.

وطالب “أنطونيو غوتيريس” الأمين العام للأمم المتحدة، حينها بإلغاء التقرير، الأمر الذي دفع ريما خلف الأمين التنفيذي للاسكوا للاستقالة من منصبها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

54 شهيدًا بأربعة مجازر خلال ساعات في غزة

54 شهيدًا بأربعة مجازر خلال ساعات في غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد 54 مواطنًا وأصيب العشرات غالبيتهم من الأطفال والنساء، في ثلاثة مجازر ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، السبت،...